اعلان

4 مشروبات تدمر صحتك.. منها عصائر الفواكه

عصائر الفواكهة
عصائر الفواكهة

لا يعلم كثير من البشر حول العالم، أن بعض عصائر الفاكهة قد تضر بصحة الجسد العامة أكثر من فائدتها له، وأوضحت مجلة "POPULAR SCIENC" الأمريكية، أن هناك بعض المشروبات قد تلحق الضرر بالصحة العامة للجسد، ويساهم العديد منها خلال تناولها يوميا في زيادة مخاطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، كما تعزز من احتمالية الإصابة بكسور في العظام.

وأوضحت المجلة، أن هناك عددا كبيرا من المشروبات باتت مألوفة لدى الكثيرون، ولكن وبالرغم من انتشارها حول العالم، إلا أنها تعد خطرة، وتسبب الضرر بالجسم، ومنها:

عصير الفواكه

أغلب العصائر الطبيعية المعلبة تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر، حيث أن عصير الفاكهة يتم امتصاصه مباشرة من مجرى الدم، ما يسبب ارتفاعا في نسبة السكر، ويؤدي إلى مقاومة الدم للأنسولين.

مشروبات الطاقة

وتسبب مثل تلك المشروبات انتعاشا كبيرا وتمنح طاقة كبيرة عند الشعور بالخمول، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يسبب ضررا سيئًا على المدى الطويل، حيث يؤثر الكافيين على جودة النوم، كما يمنع الجسد من إنتاج الكولاجين للبشرة، الأمر الذي يسبب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

الصودا الداكنة

تؤدي كثرة تناول المشروبات الغازية إلى ظهور عدد كبير من الآثار السيئة المتعددة، ويسبب شرب الصودا الداكنة عواقب أكبر على صحة الجسد، ويعتبر إضافة للسعرات الحرارية للنظام الغذائي، كما يسبب حمض الفوسفوريك الموجود بالمشروبات الغازية الداكنة فقدان الكالسيوم بالعظم.

الشاي الحلو

قد يلجأ البعض حول العالم إلى تحلية الشاي بشكل مبالغ فيه؛ الأمر الذي يكون ضارا وبشدة على صحة الفرد، حيث أن هناك بعضا من أنواع الشاي تحتوي على مضادات للأكسدة، غير أن الشاي الحلو يسبب آثارا ضارة على الصحة لاحتوائه على كميات كبيرة من السكر والكافيين.

ينعكس ذلك على الجسد وبشده، حيث يؤدي ذلك على الصحة العامة للجسد إلى الإصابة بالصداع ومشاكل النوم وزيادة الوزن، وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري، كما وجدت دراسة تم نشرها في عام 2015، أن شرب كمية كبيرة من الشاي المثلج يسبب الفشل الكلوي لزيادة استهلاك الأوكسالات.

مخفوقات البروتين

كثيرا ما يلجأ الرياضيون إلى تناول مخفوقات البروتينات للمساعدة في إنجاز التمرينات الرياضية، وهو الأمر الذي قد يضر أكثر مما ينفع، حيث أشارت إحدى الدراسات التي اعتمد الموقع عليها، إلى أنه في حالة الإفراط في تناول مشروبات البروتين يؤدي ذلك لإرهاق كلي، كما يمكن أن يؤدي ذلك الاستهلاك المفرط إلى تخزين الدهون الزائدة بالجسد وعدم التخلص منها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج