اعلان

خطوات تجنبك الكوابيس ليلا.. أبرزها رؤية القمر

الكوابيس
الكوابيس

تعاني فئة كبيرة من البشر حول العالم من الكوابيس خلال النوم أو الأحلام السيئة، وهو الأمر الذي يؤثر كثيرا على أمزجتهم طيلة اليوم، وذلك لأن الكوابيس تمنع الشخص من الحصول على قسط كاف من الراحة أو الاسترخاء.

وأوضح عدد من الخبراء، أنه من الممكن السيطرة على الكوابيس أو ما يحلم الشخص به، وكذا تجنبها عبر اتباع عدد من الخطوات البسيطة، ما يضمن راحة أكبر للنائم خلال نومه.

وأوضحت خبيرة النوم تيريزا تشيونغ، في تصريح لها لموقع موقع "فيستا باز"، أنه من الضروري على الشخص اتباع روتين يومي مكون من 4 خطوات من أجل الاستمتاع بأحلام هادئة، وكذا تجنب الأحلام المزعجة طيلة الليل، حيث يؤدي تغيير الروتين اليومي لخداع الجسم حتى يعتقد أنه يعاني من الإرهاق الدائم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الكوابيس، لافتة إلى وجود عدد من النقاط يجب على الشخص اتباعها لفقدان مثل تلك الكوابيس ليلا:

الخضراوات

أظهرت الأبحاث أن الأشخاص ممن يتناولون فيتامين B6 قبل النوم كانوا الأكثر قدرة على تذكر أحلامهم بعد اليقظة، وكانوا أكثر استرخاء خلال النوم؛ لذا أوصت خبيرة النوم بإضافة السبانخ أو الأفوكادو للنظام الغذائي من أجل تحسين نوعية الأحلام.

تمارين التمدد

تساعد تلك التمارين الجسم على الاسترخاء والتخلص من توتره، حيث أنه وكلما كان الإنسان أقل توترا كانت نوعية النوم أفضل، كما أنه يكون أقل عرضة للأحلام السيئة.

الحمام الدافئ

حال استمتع الشخص بالاستحمام الدافئ لمدة 10 دقائق قبل النوم، فهو الأمر الذي من شأنه تحسين نوعية النوم والأحلام، والسبب في ذلك أن الحمام الدافئ يساعد في تقليل درجة حرارة الجسم ويحفز عملية النوم، لذا نصحت الخبيرة بأخذ حمام دافئ قبل النوم بساعة أو اثنتين على أقصى تقدير.

راقب القمر

قد يبدو أمرا غريبا أن يراقب أحد القمر قبل النوم، ولكن أثبتت تلك الطريقة جدوى تساعد الشخص في التواصل مع ذاته الداخلية، وأشار الخبراء إلى أن هناك علاقة قوية بين القمر والحدس والأحلام، وأثبتت الدراسات الحديثة أنه وفي حال قام الشخص بمراقبة وتأمل القمر مدة لا تزيد عن 10 دقائق قبل نومه تساعده في الخلود للنوم بأريحية أكبر، كما تقلل من رؤية الشخص للكوابيس ليلا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج