اعلان

خمس فوائد غير معروفة لعصير الليمون يمكنها تحسين صحتنا

عصير الليمون
عصير الليمون

يستخدم الكثيرون عصير الليمون كعلاج طبيعي منذ مئات السنين لخصائصه العديدة المفيدة للصحة، بما فيها تعزيز خطط النظام الغذائي لفقدان الوزن وللمساعدة على الهضم.

وأوضح موقع "ديلي ميل" أن عصير الليمون يحتوي على عددا من الفوائد الصحية بسبب محتواه الغني بفيتامين C والبوتاسيوم والفولات، حيث يمكن أن يكون إضافة عصير الليمون بانتظام للنظام الغذائي المفتاح من أجل المساعدة على إنقاص الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض كالسكري.

ويعتبر الليمون أحد أكثر أنواع الحمضيات شيوعا، وعادة ما يجري استخدام عصائره للطهي أو لإعداد الخبز، ولكن من شأن عصير الليمون تحسين صحتك بنسبة كبيرة مثل:

- تعزيز عمليات الهضم:

يمكن لعصير الليمون تحسين عمليات الهضم، حيث يحتوى لبه الداخلي على الألياف المشجعة في إنتاج الإنزيمات، كما وتساعد تلك الإنزيمات على التخلص من النفايات الغير مرغوب فيها بالجسم، حيث أن الجمع بين لب الليمون وقشرة يمكن أن يقلل خطر الإصابة بالأمساك.

- حصوة الكلى:

يمكن للفرد تقليل فرص الإصابة بحصوات الكلى عبر إضافة مزيد من عصير الليمون للنظام الغذائي، حيث يمنع العصير تراكم الكالسيوم، ما قد يؤدي لحصوات الكلى، حيث أشار مركز (UPMC) بأن عصير الليمون يساعد في منع تكون حصوات الكلى عبر رفع مستويات حمض السيترات في البول، وذلك الحمض يرتبط بالكالسيوم، وهو الأمر الذي يساعد على منع تكون حصوات الكلى.

- فقدان الوزن:

يقترح بعض الأشخاص ممن يحاولون إنقاص الوزن إضافة مزيدا من عصير الليمون للنظام الغذائي لأحتواء العصير على البكتين، وهو ما يزيد من الإحساس بالشبع لفترة أطول، وهو الأمر الذي يعزز تقليل فرص تناول الوجبات الخفيفة بأوقات لاحقه يوميا، كما وأن نسبة الألياف العالية في الليمون يمكنها خفض وزن الجسم والدهون.

- تحسين البشرة:

يمكن لخصائص الليمون الطبيعية المضادة للبكتيريا تقشر الجلد، كما وتساعد على التخلص من الرؤوس السوداء، وأيضا يمكن لفيتامين C تعزيز إنتاج الكولاجين، الأمر الذي يضيف طبقة أخرى من الحماية لطبقة الجلد.

- مخاطر الإصابة بمرض السكري:

يؤدي إضافة المزيد من عصير الليمون للنظام الغذائي لتقليل فرص الإصابة بأعراض مرض السكري، حيث أن العصير غني بالألياف المساعدة على النحكم في مستويات السكر بالدم وتجنب ارتفاع السكر فيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة