اعلان

أفضل موعد لتناول وجبة الأفطار.. يقلل مخاطر الإصابة بالسكر

وجبة الإفطار
وجبة الإفطار

كشفت إحدى الدراسات التي تم إجراءها حديثا، أنه يجب على الشخص تناول وجبة الإفطار في ساعة معينه، حيث إنه وفي حال تم تناولها في تلك الساعة بالتحديد فسيمكنه ذلك من تقليل مخاطر إصابته بمرض السكري من النوع الثاني.

وأوضح موقع "ديلي ميل"، أن تناول وجبة الإفطار قبل الساعة الثامنة والنصف صباحا، يمكنه تقليل مقاومة الأنسولين للطعام، ما يقلل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

ويعاني مرضى السكري من النوع الثاني خللا في وظائف الأنسولين الذي يسمح للجلوكوز بدخول الخلايا وتزويدها بالطاقة، ما يجعلهم أكثر عرضه للمخاطر الخاصة بالمضاعفات الصحية المختلفة.

ويمكن أن تشمل مضاعفات السكر ضررا في العينين والقلب والقدمين، كما ويمكن علاجهما عبر الأدوية والتغيرات الغذائية وفقدان الوزن وممارسة الرياضة، حيث أنه وفي الدارسة فقد حلل الباحثون الأمريكيون البيانات الصحية والغذائية لأكثر من 10500 شخص بالغ لمعرفة كيف يؤثر توقيت ومدة استهلاك الغذاء اليومي على عوامل خطر الإصابة بمرض السكري.

وأشارت الدراسات إلى أن تناول جميع الوجبات بإطار زمني محدد وخلال فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز 10 ساعات، يحسن من صحة عمليات الأيض.

من جانبها، قالت مؤلفة الدراسة، ماريام علي، طبيبة الغدد الصماء بجامعة نورث وسترن بشيكاغو، إنه وخلال الدراسة وجد الباحثون بأن الأشخاص الذين بدأوا في تناول الطعام بوقت مبكر من اليوم قبل الساعة 8:30 صباحا، كانوا أقل عرضة لانخفاض مستويات السكر بالدم ومقاومة الأنسولين له، بغض النظر عن أي عوامل أخرى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن