اعلان

تدليك اليدين والقدمين علاج لأوجاع الجسم وخاصة الظهر

تدليك القدمين
تدليك القدمين

يعد التدليك أحد الوسائل الفعالة للتخلص من الألم، وهو أحد أنواع الطب البديل له علم يهتم بدراسة وممارسة الضغط بنقاط معينة من اليدين أو القدمين.

وأوضح موقع "ديلي ستار" أن التدليك يمتلك جذورا تعود لمصر القديمة والطب الصيني التقليدي، حيث يعتبر أحدى التقنيات الفعالة لعلاج الأمراض المزمنة ولتقليل الألم والقلق وتعزز الصحة العامة للجسد.

يعتبر الأمر فعالا في السيطرة على عددا من الأمراض كتخفيف الصداع النصفي وآلام التهاب المفاصل، كما يساعد في تحسين التعافي من السكتات الدماغية وعلاج الربو ويزيد الخصوبة، ويخفيف الاعتلال العصبي المحيطي.

وأشارت دراسات لأن علم المنعكسات يساعد أيضا في تخفيف وعلاج الأمراض كالآلام الظهر المزمنة، حيث وجدت دراسة تم إجرائها في عام 2016 على أشخاص يعانوا الآلام أسفل الظهر بشكل مزمن، وخضعوا لـ3 جلسات من التدليك مدة 40 دقيقة لأسبوعين، وقلل ذلك الألم بشكل كبير.

كما ويساعد "علم التدليك" في تخفيف الاكتئاب والقلق، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2019 على النساء يعانين مشكلات تتعلق بالنوبات القلبية لتدليك القدم من تقليل درجات الاكتئاب والقلق، كما ويساعد التدليك على تقليل درجات الاكتئاب وزيادة تدفق الدم للجسم وتقليل التوتر وضغط الدم.

وفي الوقت الذي يلجأ فيه السيدات باستخدام مسكنات للسيطرة على التقلصات الشهرية، فوجدت دراسة أجريت عام 2010 بأن النساء اللاتي يعانين آلام الدورة الشهرية بأن هذا النوع من العلاج يقلل شدة تقلصات الدورة الشهرية بشكل أكبر من تناول الإيبوبروفين.

واعتبر التدليك أمن لمعظم الأشخاص ويسبب أثار جانبية قليلة، لأنه يجب تجبنه إذا كان هناك إصابة في القدم أو جرح مفتوح أو حال الإصابة بالفطريات ومشكلات تخثر الدم فيجب مراجعة الطبيب، حيث أن هناك بعض نقاط الضغط على القدمين تؤدي لتقلصات الرحم للنساء الحوامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صور لهن فيديوهات إباحية.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية الاتجار بقاصرات أمريكيات