اعلان

أبرز طرق التخلص من رائحة القدمين الكريهة في فصل الصيف

رايحة القدمين الكريهة
رايحة القدمين الكريهة

رائحة القدمين، تتعايش من خلال الإفراط في إنتاج العرق (فرط التعرق)، وبسبب فرط نمو بعض الجراثيم، التي تنتمي إلى الجراثيم البكتيرية الطبيعية، وتعد رائحة القدمين في فصل الصيف، مشكلة واسعة الانتشار، يعاني منها الجميع ،ولكن الأكثر ظهور بين المراهقين والشباب، وتظهر لأسباب عديدة، سنتعرف عليها خلال السطور التالية من 'أهل مصر'، على أفضل طرق التخلص من رائحة القدمين في فصل الصيف.

رايحة القدمين الكريهة

أهم طرق التخلص من رائحة القدمين

-الحفاظ على نظافتهما، ويمكن تحقيق ذلك بعدة وسائل نذكر منها:

-غسل القدمين يوميًا بالماء الدافئ والصابون المضاد للبكتيريا، مع التركيز على غسل ما بين الأصابع.

-يجب تجفيف القدمين بشكل جيد بعد غسلهما أو بعد الاستحمام؛ حيث أن البكتيريا المسببة للروائح المزعجة تعيش في المناطق الرطبة، وللحفاظ على جفاف القدمين يمكن اتباع الخطوات الأتية:

-تبديل الجوارب مرة يوميًا على الأقل في حال تعرضهم للبلل من العرق.

-ارتداء الجوارب والأحذية القابلة للتنفس، مثل: الجوارب الخاصة للرياضيين، والأحذية الجلدية، أو الخاصة للرياضيين، وتجنب الأحذية المصنوعة، من مواد غير طبيعية.

كما من الضروري تجفيف القدمين، فإن من المهم أيضًا غسل الأحذية، والجوارب، وتبديلها يوميًا، من أجل التخلص من رائحة القدمين، للتأكد من جفافها بشكل تام ،قبل ارتدائها في المرة القادمة.

-يتم تقشير القدمين، مرتين ،أو ثلاث مرات أسبوعيًا، باستخدام الفرشاة الخاصة، أو حجر الخفاف، للتخلص من الجلد الميت، الذي يشكل بيئة، مناسبة لتكاثر البكتيريا المسببة للرائحة،ويمكن كذلك تقشير القدمين، لمدة 10 دقائق ،ثلاث مرات أسبوعيًا، بالسكر للتخلص من رائحة القدمين الكريهة، حيث يستطيع السكر، التخلص من الخلايا الميتة،والقضاء على البكتيريا المسببة للروائح.

-يمكن وضع القدمين في الماء، لمدة لا تتجاوز 20 دقيقة مرة أسبوعيًا، ويمكن استخدام المواد الأتية لنقع القدمين، الملح الإنجليزي، بضع نقاط من زيت اللافندر، الذي يحتوي على خصائص مضادة للفطريات.

-محلول الشاي الأسود الذي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، وقدرته على إغلاق مسام القدمين التي تسبب التعرق الزائد،والخل الذي يصنع بيئة حمضية ،تصعب على البكتيريا العيش فيها.

-يمكن تبديل نعل الحذاء العادي، والحصول على نعل مضاد للبكتيريا، ومقاوم للرائحة، بهدف التخلص من رائحة القدمين.

-يجب الحفاظ على أظافر القدمين قصيرة ونظيفة، والتخلص من أي جلد زائد حولها.

-يعد استخدام مزيل رائحة العرق، إحدى وسائل التخلص من رائحة القدمين، ويمكن كذلك رش نشا الذرة في الأحذية، أو رش البودرة المخصصة لامتصاص العرق، أو امتصاص الرائحة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي.. بديل معلول