اعلان

أسباب شائعة لتنميل الذراع الأيسر

تنميل الذراع الأيسر
تنميل الذراع الأيسر

قد يكون تنميل الذراع الأيسر بسبب شئ بسيط، مثل كيفية نومك، أو شيء أكثر خطوة مثل الإصابة بالنوبة القلبية المفاجئة أو السكتة الدماغية، بالإضافة إلى عدد من الأسباب الأخرى الشائعة، ويمكن أن ينطبق هذا على الذراع اليمنى أيضا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب شائعة لتنميل الذراع الأيسر.

أسباب تنميل الذراع الأيسر

ضعف الدورة الدموية

يمكن أن تؤثر مشكلات الشرايين والأوردة، مثل اضطرابات الأوعية الدموية، بشكل سلبي على إمدادات الدم في الذراع، وهذا يحدث في حالة الإصابة بداء السكري أو الفشل الكلوي أو عند ارتفاع ضغط الدم.

الاعتلال العصبي المحيطي

يعتبر تنميل الذراع واحدا من أعراض اعتلال الأعصاب المحيطية، وهذا يرجع إلى مشكلة ما في الجهاز العصبي لديك، ومن بين الأعراض الأخرى لاعتلال الأعصاب المحيطية، وخز أو حرقان، وضعف في العضلات، ورود فعل غير طبيعية للمس.

تنميل الذراع الأيسر

تضيق العمود الفقري العنقي

يمكن أن يؤدي تضيق العمود الفقري العنقي إلى تنميل ووخز وضعف في ذراعك، ويمكن أن يؤثر أيضا على القدمية والأمعاء والمثانة البولية، وتشمل خيارات العلاج ما يلي، الأدوية أو العلاج البدني، أو الجراحة في بعض الحالات.

انزلاق غضروفي

يمكن أن يسبب القرص الغضروفي في رقبتك ما يلي، ضعف وخدر وإحساس بالوخز في ذراع واحد، ويمكن معالجته بالراحة أو الكمادات الساخنة والباردة، أو مسكنات الألم التي يتم تناولها تحت إشراف طبيب.

مفلوج الصداع النصفي

يمكن أن يؤدي الصداع النصفي المفلوج إلى ضعف مؤقت في واجنب واحد أو أكثر من الجسم، ويمكن أن يؤدي أيضا إلى تنميل ذراعك، ويتسبب الصداع النصفي أيضا في الشعور بالغثيان والحساسية للضوء وألم في الرأس من جانب واحد.

نوبة قلبية

يمكن أن يكون تنميل الذراع من الأعراض النوبة القلبية الشائعة لدى بعض الأشخاص، وتشمل الأعراض الأخرى، ألم في الفك أو الظهر أو أي من الذراع، وألم في الصدر وضغط، وضيق في التنفس ودوخة، والغثيان والقيء.

السكتة الدماغية

تحدث الإصابة بالسكتة الدماغية في حالة انقطاع إمدادات في الدم في الشرايين إلى جزء معين من الدماغ، وفي غضون بضع دقائق تبدأ خلايا الدماغ في الموت، وفي الغالب يمكن أن تؤثر السكتة الدماغية على جانب واحد فقط من الجسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر