اعلان

نصائح للسيطرة على ألم الركبة مع التقدم في العمر

ألم الركبة
ألم الركبة

تظهر الكثير من المشكلات الصحية والأعراض المزعجة لدى البعض مع التقدم في العمر، والتي تعرف بأمراض الشيخوخة، ويكون أغلبها دون أي تفسير أو سبب واضح، وأبرزها آلام الركبة وعدم القدرة على الحركة والمشي أو ممارسة أي مجهود بدني حتى لو كان بسيط، وعند الذهاب إلى الطبيب من المتوقع أن يصف لك بعض الأدوية المسكنة، ولكن الإفراط فيها يؤثر على الكلى والكبد بشكل سلبي، وقد تعتاد أخذها كل يوم ولا تستطيع التوقف عنها للتخلص من الألم، ولهذا سيكون من الأفضل لك الالتزام بعد من النصائح اليومية التي تساعد في السيطرة على ألم الركبة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة للسيطرة على ألم الركبة مع التقدم في العمر.

نصائح للسيطرة على ألم الركبة

في حالة إصابتك بألم مزمن في الركبة سواء بسبب التقدم في السن أو أي مشكلات صحية أخرى، فأنت في هذه الحالة تحتاج إلى الراحة التامة وعدم بذل أي مجهود صعب أو شاق، لأن عند زيادة الضغط على ركبتك يؤدي إلى تفاقم الألم وعدم السيطرة عليه.

عند الإصابة بأي مشكلات في القدم وعدم القدرة على الحركة بشكل طبيعي، فإن أهم شيء يمكنك القيام به لتجنب تفاقم الأعراض، هو خسارة الوزن الزائد بالطريقة التي تناسبك، إذ إن الوزن الزائد هو بوابة للكثير من الأمراض والمشكلات الصحية، بما في ذلك الألم في الركبة وعدم القدرة على التحرك والمشي.

ألم الركبة

مع التقدم في العمر بشكل عام وليس عند الإصابة بألم في الركبة فقط، يجب الاهتمام بأسلوب غذائي صحي، مع تناول كميات معتدلة من الأطعمة التي نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في هذه المرحلة العمرية.

الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية البسيطة التي تساعد في تسكين ألم الركبة، تحت إشراف طبيب علاج طبيعي، وكذلك النوم بالشكل الصحيح والجلوس أيضًا.

ينصح عدد من الأطباء في حالة زيادة ألم الركبة، بارتداء رباط الركبة، للسيطرة على الألم وتخفيف حدة الأعراض.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم