اعلان

علاج الإمساك نهائيًا دون أدوية في المنزل.. إليك الوصفات السهلة والسريعة

الإمساك
الإمساك

يعتبر الإمساك من المشكلات الصحية الشائعة، بسبب العادات الغذائية الخاطئة التي يمارسها البعض بشكل يومي، وأبرزها عدم تناول كميات كافية من الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الصحية، بالإضافة إلى شرب القليل من الماء والإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والثقيلة، فضلًا عن شرب السجائر، المبشر في الأمر أنه يمكن علاج الإمساك في المنزل نهائيًا بدون الحاجة إلى العلاج الدوائي، لكن في حالة عدم ملاحظة أي تحسن في الأعراض مع هذه الوصفات، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص من أجل أن يصف العلاج المناسب لحالتك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاج الإمساك نهائيًا بدون أدوية في المنزل، إليك الوصفات

وصفات لعلاج الإمساك

الماء

شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم، يساعد في علاج مشكلات صحية كثيرة وليس الإمساك فقط، إذ إن الماء يساعد في التخلص من السموم الزائدة في الجسم، وعلاج الإمساك وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، لهذا يفضل شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء بشكل يومي.

الزيوت الطبيعي

تعتبر الزيوت الطبيعية، مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون من الطرق الطبيعية والآمنة التي تساعد في علاج الإمساك وتسهيل حركة الطعام داخل الأمعاء، كل ما عليك هو إضافة كمية مناسبة من هذه الزيوت إلى جميع أنواع الطعام عند تحضيرها.

الإمساكالإمساك

الحليب

يعتبر الحليب من أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج الإمساك، ويفضل شرب كوب من اللبن بشكل يومي في الصباح للحصول على أفضل نتيجة، إذ إنه يساعد في تسهيل عملية الإخراج وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، ولكن إذا كنت تعاني من حساسية لدى منتجات الألبان، يفضل عدم اللجوء إلى هذا الحل.

التمارين الرياضية

قلة الحركة وعدم القيام بأي نشاط بدني لفترة طويلة من الوقت، من الأسباب الرئيسية وراء الإصابة بالإمساك، لهذا ينصح الأطباء بضرورة القيام بأي نشاط بدني بشكل منتظم يوميًا، لعلاج الإمساك وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، والوقاية من أمراض كثيرة، أبرزها السمنة والوزن الزائد.

WhatsApp
Telegram