اعلان

5 نصائح لتعزيز صحة قلبك والحفاظ عليه.. أبرزها الإقلاع عن التدخين

الحفاظ على صحة القلب
الحفاظ على صحة القلب

يعتبر القلب واحدًا من أهم أعضاء الجسم، وتعتمد صحة الإنسان بشكل مباشر على صحة القلب، لهذا يزداد البحث بشكل مستمر طوال الوقت عبر محرك البحث 'جوجل'، عن أهم النصائح التي تساعد في تعزيز صحة القلب والحفاظ عليه وحمايته من المشكلات الصحية، خاصة التي تظهر بعد سن الخمسين، حيث إن هناك عدد من النصائح الهامة والضرورية التي تساعد في حماية القلب والأوعية الدموية، والتي أهمها الإقلاع عن التدخين والالتزام بأسلوب غذائي صحي وغني بالفيتامينات والمعادن.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، 5 نصائح لتعزيز صحة قلبك والحفاظ عليه.. أبرزها الإقلاع عن التدخين.

نصائح للحفاظ على صحة القلب

الإقلاع عن التدخين

يعتبر التدخين عامل خطر كبير للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لهذا ينصح الكثير من الأطباء بضرورة الإقلاع عن التدخين لتجنب الإصابة بأمراض القلب.

مراقبة مستوى ضغط الدم

يمكن أن يتسبب ارتفاع ضغط الدم بشكل متكرر في تلف القلب والأوعية الدموية، وهو الأمر الذي يُزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب الشائعة، لهذا فإنه من المهم مراقبة مستوى ضغط الدم بشكل منتظم والحفاظ عليه في معدله الطبيعي.

الحفاظ على صحة القلبالحفاظ على صحة القلب

السيطرة على مستوى الكوليسترول في الدم

هناك نوعين من الكوليسترول، الأول الكوليسترول الضار الذي يتراكم في الأوعية الدموية، وهناك الكوليسترول الجيد الذي يساعد في إزالة الكوليسترول الضار المتراكم في الأوعية الدموية، لهذا من المهم الحفاظ على نسبة الكوليسترول الجيد مرتفعًا، ونسبة الكوليسترول الضار منخفضًا.

التحكم في مستوى الجلوكوز في الدم

يمكن أن يُزيد مستوى الجلوكوز المرتفع في الدم، من خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب، لهذا يجب الحفاظ على مستوى الجلوكوز في الدم في معدلها الطبيعي للوقاية من أمراض القلب.

الحفاظ على صحة القلبالحفاظ على صحة القلب

خسارة الوزن الزائد

يمكن أن يؤدي الوزن الزائد إلى ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، لهذا ينصح الأطباء بضرورة خسارة الوزن الزائد والالتزام بأسلوب غذائي صحي.

WhatsApp
Telegram