اعلان

5 مشروبات في الصباح لتجنب ارتفاع الكولسترول الضار في الدم

ارتفاع الكولسترول
ارتفاع الكولسترول

يؤدي ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم إلى الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، فضلًا عن ارتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ، وهذه المشكلات شائعة بين عدد كبير من الأشخاص، خاصة كبار السن وأصحاب الوزن الزائد، لهذا يزداد البحث بشكل يومي عن أفضل الطرق التي تساعد في تجنب ارتفاع الكوليسترول، حيث إن هناك مجموعة من المشروبات التي ينصح الأطباء بضرورة بشربها في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، والتي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، 5 مشروبات طبيعية في الصباح لتجنب ارتفاع الكولسترول.

مشروبات طبيعية لتجنب ارتفاع الكولسترول

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في خسارة الوزن كما أنه يحتوي على نسبة عالية أيضًا من مادة الكاتيكين التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

عصير البنجر

يلعب عصير البنجر دور كبير في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من النترات، التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم وخفض ضغط الدم المرتفع والسيطرة أيضًا على مستوى الكوليسترول في الدم.

ارتفاع الكولسترولارتفاع الكولسترول

عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد في تقوية الجهاز المناعي، كما أنه يساعد أيضًا في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم والدهون الثلاثية أيضًا.

الماء بالليمون

يعتبر الماء بالليمون من أفضل المشروبات التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى فيتامين سي الذي يساعد في تقوية الجهاز المناعي.

خل التفاح

ينصح الأطباء بضرورة شرب كوب من الماء مضاف عليه ملعقة من خل التفاح في الصباح، حيث إن هذا المشروب أثبت فعالية كبيرة في خفض الكوليسترول الضار في الدم، كما أنه يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

WhatsApp
Telegram