اعلان

لخفض الكوليسترول الضار.. 5 مشروبات تناولها على معدة فارغة

الكوليسترول في الدم
الكوليسترول في الدم

يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم إلى الكثير من المشكلات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم، بسبب تراكم كميات كبيرة من الدهون في الشرايين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى مضاعفات صحية أكثر خطورة، ولأن ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، يزداد البحث عن أفضل الطرق التي تساعد في السيطرة على ارتفاعه، حيث إن هناك عدد من المشروبات التي ينصح بتناولها على معدة فارغة في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، والتي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وهذه المشروبات آمنة على الصحة وغير مكلفة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، لخفض الكوليسترول الضار.. 5 مشروبات تناولها على معدة فارغة.

مشروبات لخفض الكوليسترول في الدم

الماء بالعسل والثوم

تناول مزيج من الثوم والعسل مع الماء في الصباح على معدة فارغة عند الاستيقاظ من النوم، يساعد في خفض مستويات الكوليسترول.

عصير الطماطم

يحتوي عصير الطماطم على نسبة عالية من الألياف، كما أنه غني بالنياسين والليكوبين، وهي مواد تلعب دورًا حيويًا في تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم.

حليب الكركم

يحتوي الكركم على نسبة عالية من مادة الكركمين التي لها خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن تساعد أيضًا في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

الكوليسترول في الدمالكوليسترول في الدم

عصير الزنجبيل والليمون

يعتبر مزيج الزنجبيل والليمون مع الماء الدافئ مشروبًا فعالًا في تنظيم مستويات الكوليسترول عند تناوله على معدة فارغة في الصباح عند الاستيقاظ من النوم.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين الصحة العامة وخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

WhatsApp
Telegram