اعلان

نصائح لـ مريض القلب في رمضان.. لتجنب المضاعفات

مريض القلب في رمضان
مريض القلب في رمضان

تعتبر أمراض القلب من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، خاصة كبار السن، وفي رمضان يعاني أصحاب أمراض القلب من الكثير من الأعراض المزعجة، بسبب الامتناع عن تناول الطعام لفترة طويلة، بالإضافة إلى الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الضار، لهذا هناك عدد من النصائح التي يجب على مرضى القلب الالتزام بها طوال شهر رمضان، لتجنب المضاعفات الأكثر خطورة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لـ مريض القلب في رمضان، لتجنب المضاعفات.

نصائح لـ مريض القلب في رمضان

الحرص عند تناول الطعام

كشفت نتائج بعض الدراسات، أنه يجب على مريض القلب الحرص على تناول الطعام خلال وجبتي الإفطار والسحور، إذ يفضل تناول الأطعمة الغنية بالألياف والتي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة.

الابتعاد عن الأطعمة الدسمة

أك الكثير من الأطباء، أنه من الضروري تجنب الأطعمة الدسمة خلال شهر رمضان خاصًة على وجبة الإفطار حيث تتسبب هذه الأطعمة في رفع مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على صحة القلب.

مريض القلب في رمضان مريض القلب في رمضان

شرب كمية كبيرة من الماء

خلال شهر رمضان يجب أن يحرص مريض القلب على شرب كمية كافية من الماء بين وجبتي الإفطار والسحور ويفضل أن لا تقل عن 8 أكواب بشكل يومي، من أجل تجنب الإصابة بالجفاف، بالإضافة إلى شرب السوائل بشكل معتدل ولا ينصح بإضافة السكريات، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

الحصول على قسط كافٍ من النوم

يساعد الحصول على قسط كافٍ من النوم على زيادة القدرة على الصيام بشكل كبير خاصًة في حالة المصابين بأمراض القلب، وبالتالي ينصح بالنوم لفترة تتراوح من 7-8 ساعات يوميًا.

متابعة مستوى السكر في الدم

يمكن أن يؤدي ارتفاع السكر في الدم في في التأثير بشكل سلبي على صحة القلب، لذلك يجب على مريض القلب متابعة مستوى السكر في الدم بانتظام خلال رمضان.

WhatsApp
Telegram