اعلان

أمراض شائعة في فصل الربيع.. احذر منها

أمراض فصل الربيع
أمراض فصل الربيع

تنتشر الكثير من الأمراض المرتبطة بالحساسية الموسمية، مع انتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الربيع، وهذا نظرًا للتقلبات الجوية التي تشهدها هذه الفترة، خاصة مع انتشار الأتربة وحبوب اللقاح، حيث إن هناك الكثير من الأمراض الشائعة في هذا الوقت من العام، وأبرزها الحساسية والتهاب الجهاز التنفسي، لهذا يجب على مرضى الحساسية أخذ كافة الاحتياطات في هذا الوقت.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أمراض شائعة في فصل الربيع، احذر منها.

أمراض شائعة في فصل الربيع

الحساسية

يمكن أن يؤدي فصل الربيع إلى الإصابة بالعديد من أنواع الحساسية، ويرجع هذا بسبب وفرة حبوب اللقاح. وتشمل الأعراض الشائعة العطس وحكة العين واحتقان الأنف.

التهابات الجهاز التنفسي

يمكن أن تساعد درجة الحرارة التي تستمر في التقلب خلال فصل الربيع في انتشار التهابات الجهاز التنفسي، حيث تزدهر الفيروسات في المواسم الانتقالية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى أمراض مثل نزلات البرد والأنفلونزا.

التهاب الأنف التحسسي

تنتشر الإصابة بالتهاب الأنف التحسسي، أو ما تعرف بحمى القش في فصل الربيع، والتقلبات الجوية التحدث تلك الأثناء، مما يسبب العديد من الأعراض المزعجة مثل العطس وسيلان الأنف وحكة الأنف.

الربو الموسمي

يمكن أن يزيد فصل الربيع من فرص الإصابة بالربو لدى الأشخاص المعرضين لمشاكل الجهاز التنفسي. نتيجة عدة عوامل، مثل حبوب اللقاح، وتلوث الهواء، والتغيرات في درجات الحرارة، جميعها عوامل تحفز نوبات الربو، ما يتسبب في الكثير من الأعراض مثل السعال، وضيق التنفس، والنهجان، والتعب العام.

أمراض فصل الربيع أمراض فصل الربيع

الأمراض المنقولة بالغذاء

درجات الحرارة الأكثر دفئًا يمكن أن تساعد في النمو السريع للبكتيريا في الطعام. ومع زيادة النزه والتجمعات في الهواء الطلق يزداد خطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالغذاء.

يسبب تناول الطعام الملوث بأنواع البكتيريا، في الكثير من الأعراض التي تختلف حدتها من شخص لآخر، ومن أبرزها، ألم البطن، والغثيان، والإسهال، وارتفاع حرارة الجسم، والقيء.

حساسية الجلد

فصل الربيع واحدً من المواسم المحفزة لحساسية الجلد، والتي قد تزداد حدتها مع التعرض لحبوب اللقاح والأتربة وغيرها من التقلبات التي تحدث تلك الأثناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً