اعلان

وصفات من الماء لخسارة الوزن في الصيف.. تساعد في تعزيز عملية الحرق

وصفات من الماء لخسارة الوزن
وصفات من الماء لخسارة الوزن

يعتبر الماء من المشروبات الصحية التي تساعد في خسارة الوزن بشكل آمن وفعال، حيث إن شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم يساعد في تعزيز الشعور بالشبع ومقاومة الجوع لفترات طويلة، بالإضافة إلى دورها في تقوية عملية التمثيل الغذائي، وهو الأمر الذي يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية وخسارة الوزن الزائد، وهناك الكثير من المشروبات الباردة والمنعشة التي يدخل الماء في تحضيرها، والتي يمكن شربها في الصيف للمساعدة في خسارة الوزن.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، وصفات من الماء لخسارة الوزن في الصيف، إليك كيفية تحضيرها.

وصفات من الماء لخسارة الوزن

الليمون والنعناع

يصبح الماء أكثر فعالية في تنقية الجسم من السموم وتعزيز عملية حرق الدهون وتجديد شباب البشرة والوقاية من الجفاف عند إضافة شرائح الليمون وأوراق النعناع الطازج إليه.

الخيار

يحتوي الخيار على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، كما أنه غني بفيتامين ب والبوتاسيوم والماغنسيوم وغناه بالألياف الغذائية التي تسيطر على الشهية وقدرته على تنقية الجسم من السموم، لذا فهو من الإضافات الصحية للماء في الرجيم.

وصفات من الماء لخسارة الوزنوصفات من الماء لخسارة الوزن

خل التفاح والقرفة

يتحول الماء لـ مشروب حارق للدهون المتراكمة بالجسم عند إضافة خل التفاح والقرفة له، نظرًا لقدرتهما على كبح الشهية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

الجريب فروت

من الفواكه الحمضية التي تساهم في خسارة الوزن، ويرجع السبب إلى قدرته العالية على حرق دهون الجسم، لذلك يوصي خبراء التغذية بشرب الماء بعد نقع قطع منه فيه.

البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية المناعة وتحسين صحة البشرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر (1-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني