اعلان

أغلى 10 أماكن هدايا قدمت بين العشاق في العالم.. قطع من الجنة

أغلى أماكن قدمت هدايا بين العشاق في العالم
أغلى أماكن قدمت هدايا بين العشاق في العالم
كتب : سيد محمد

تعتبر أكثر الهدايا بين العشاق إثارة للدهشة هي الأماكن، وبالنظر في أغلى أماكن هدايا قدمت بين العشاق في العالم، نجد أنه عبر التاريخ أبدع المحبين في إهداء من يحبوهم ويكفي أن إثنين من عجائب الدنيا السبع هما حدائق بابل المعلقة وتاج محل كانا هدايا للمحبين، والتي بدأت بإغداق الملوك إلى ثراء النجوم، ولذلك ستكشف السطور القادمة عن أغلى 10 أماكن هدايا قدمها العشاق لمحبيهم.

تاج محل

تاج محلتاج محل

تعد من أجمل هدايا الدنيا الباقية ما قدمه الإمبراطور المغولي شاه جهان لزوجته الفارسية ممتاز محل في القرن السابع عشر ولكن إكرامًا لرفاتها، حين أمر زوجها الحزين 20 ألف عامل ببناء تاج محل بتكلفة حوالي مليار دولار بدولارات اليوم، وقدرت التكلفة الإجمالية بحوالي 32 مليون روبية في ذلك الوقت، وشُيّد تاج محل باستخدام مواد من جميع أنحاء الهند وآسيا، وتم استخدام أكثر من 1000 فيل لنقل مواد البناء

حدائق بابل المعلقة

حدائق بابل المعلقةحدائق بابل المعلقة

علم الملك البابلي نبوخز نصر أن زوجته تشعر بالحنين إلى الوطن فرر أن يهديها هدية وكأنها تسكن في وطنها، وهي حدائق بابل المعلقة إحدى عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، وبلغت مساحة الحدائق حوالي 14400 متراً مربعاً، وكانت على شكل تل وتتكون من طبقات ترتفع الواحدة فوق الأخرى، وهي تشبه المسارح اليونانية، حيث يصل ارتفاع أعلى منصة إلى خمسين ذراعاً.

بلغت سماكة جدران هذه الحدائق التي زُيّنت بكلفة عالية حوالي 22 قدماً، وممراتها كانت بعرض عشر أقدام، وهذه الممرات كانت مغطاة بثلاث طبقات من القصب والقار، وطبقة ثانية من الطوب، والطبقة الثالثة تتألف من الرصاص.

قبرص وسواحل البحر المتوسط..هدايا كليوباترا

كليوباتراكليوباترا

لا يمكن حساب سعر هدية مارك أنطونيوس لحبيبته كليوباترا إحتفاءًا بزواجهما، لأنها عبارة عن مناطق استراتيجية في العالم لا تزال محل أطماع القوى الكبرى، حيث أهداها كل من قبرص وسواحل فلسطين وبرقة هدية لها بمناسبة زواجهما.

جزيرة بترا على شكل قلب 

12.2 مليون دولار

جزيرة على شكل قلبجزيرة على شكل قلب

أشترت أنجلينا جولي جزيرة براد بيت بترا ، وهي جزيرة على شكل قلب قبالة سواحل نيويورك والتي كانت تقبع في سوق العقارات على مدى السنوات الخمس الماضية، وذلك تكريماً لميلاد بيت الخمسين القادم في ديسمبر ، منزلاً صممه المهندس المعماري الشهير فرانك لويد رايت.

يُعرف بيت بكونه من هواة الهندسة المعمارية الكبيرة (ومعجبة بفرانك لويد رايت) ، لذا فإن شراء 12.2 مليون دولار لن يكون مفاجئًا للغاية بالنسبة لنجم الفيلم. سيكون البيع إلى حد ما صفقة ، مع الأخذ في الاعتبار أنه منذ ما يزيد قليلاً عن عام تم إدراج المنزل والجزيرة مقابل 19.9 مليون دولار.

يقع مكان الإقامة على شكل قلب على بعد 15 دقيقة فقط بالطائرة المروحية شمال مدينة نيويورك، وتم الانتهاء منه في عام 2008 بمسكن رئيسي مساحته 5000 قدم مربع ومنزل ريفي مساحته 1200 قدم مربع.

جزيرة Sonning Eye في قلب نهر التاميز

10 مليون جنيه إسترليني

قصر جورج وامل كلونيقصر جورج وامل كلوني

يعتبر جورج كلوني ، الممثل والمخرج والمنتج وكاتب السيناريو ورجل الأعمال والنجم من جميع النواحي ، وزوجته المحامية في مجال حقوق الإنسان ، أمل علم الدين ، من الأمور المنخفضة جدًا عندما يتعلق الأمر بمشاركة تفاصيل حميمة عن حياتهم الشخصية.، ومع ذلك ، ما لم يعد سراً ، على الأقل ، هو حبهم المشترك لاستضافة الحفلات في منزلهم الإنجليزي الرائع الواقع في جزيرة Sonning Eye في نهر التايمز بالقرب من حدود أوكسفوردشاير في إنجلترا.

دفع جورج كلوني وأمل علم الدين 10 ملايين جنيه إسترليني لشراء هذا العقار ، المُدرج مقابل 7.5 مليون جنيه إسترليني ، بعد أسابيع قليلة من زفافهما الفينيسي في عام 2014، ويقع هذا القصر الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر على جزيرة مساحتها أربعة أفدنة في وسط نهر التايمز ، حوالي 40 ميلا إلى الغرب من لندن. تم تجديد المنزل بعد أن تم شراؤه من قبل الزوجان كلوني، مع استكمال السينما الخاصة به ، وشرفة كبيرة ومنزل حمام سباحة جديد (وهي منطقة الحفلات الرسمية).

وتقع الجزيرة داخل الريف الإنجليزي، وصمم 'كلوني' على اختيار المنزل بجانب القطار حتى تستطيع أمل الذهاب إلى عملها بسهولة، عند تواجدها في لندن.

وتعرض قصر جورج وأمل كلوني لبعض الدمار الذي خلفته الفيضانات الناتجة عن العاصفة دينيس، بعد أن وصلت حيث مياة نهر التايمز على ضفافه وأغرقت ملعب تنس وشرفة منزله الصيفي وجزءا من حديقته الخارجية.

جزيرة بيرد كاي لؤلؤة جزر ناسو

7 مليون جنيه استرليني

جزيرة ديفيد وفيكتوريا بيكهامجزيرة ديفيد وفيكتوريا بيكهام

قرر النجم ديفيد بيكهام David Beckham أن يهدي زوجته النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham هدية بسبب مرور 20 عاماً على زواجهما، والهدية هي شراء جزيرة لها بمنطقة الكاريبي.

وذكرت صحيفة ذا دايلي ستار البريطانية أن نجم المنتخب الإنكليزي السابق يعتزم شراء تلك الجزيرة الجميلة 'بيرد كاي' الواقعة ضمن جزر ناساو بـ 7 ملايين استرليني، تقدر مساحتها بـ 250 فداناً، تحتوي على شواطئ بطول 4.75 ميل، وقصر مزود بمنزل للضيوف و5 منازل للمعاونين المرافقين.

شقة في أطول أبراج العالم

2 مليون دولار

أهدى النجم ورجل الأعمال الملياردير (راج كندرا) في أول زواجه من المغنية (شيلبا شيتي) شقة في الطابق التاسع عشر من برج خليفة أطول برج في العالم والتي تقدر بحوالي 2 مليون دولار.

سلسلة مطاعم لأن حبيبته تحب 'برجر كنج'

أظهر كاني ويست مرة أخرى للعالم حبه لكيم كارداشيان وما هو مستعد لفعله لإسعادها، حيث أهدى كاني ويست كيم كارداشيان 10 مطاعم من سلسلة مطاعم برغر كنج كهدية زواجهما، ولن تكون المطاعم في أمريكا بل في دول أخرى، فستكون كيما صاحبة مجموعة من أحد أكبر مطاعم الوجبات السريعة في أمريكا لكنها ستكون في أوروبا.

حمام سباحة مايك تايسون

2 مليون دولار

حمام سباحة مايك تايسونحمام سباحة مايك تايسون

كما أهدى مايك تايسون، نجم الملاكمة الشهير، حمام سباحة لزوجته السابقة روبين جيفنز، يبلغ ثمنه 2 مليون دولار.

صالون تجميل لأحلام

A post shared by Ahlam Alshamsi (@ahlamalshamsi)

فوجئت النجمة الإماراتية أحلام، بهدية خاصة تبدأ بها الفنانة الإماراتية عام 2017، من زوجها المحب مبارك الهاجري، وهي عبارة عن صالون تجميل بالمنزل، وهي ليكون باستطاعتها الاعتناء بجمال بشرتها وشعرها وأظافرها وجسمها، وأن تخضع لجلسات تدليك في منزلها بكل سهولة من دون الاضطرار للتوجه لمراكز التجميل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة