اعلان

في اليوم العالمي لحقوق الطفل.. كيف تتعامل مع ابنك المصاب بالتوحد؟

الطفل المتوحد
الطفل المتوحد

يحتفي العالم كل عام في مثل هذا اليوم العشرين من شهر نوفمبر باليوم العالمي لحقوق الطفل، وهو اليوم الذي تم تحديده من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك للدفاع عن حقوق الطفل في كل مكان وتعزيز دور الآباء والأمهات والمعلمين أيضا في حياة كل طفل.

اليوم العالمي لحقوق الطفل

ويقع على عاتق الآباء والأمهات مسؤولية كبيرة في تربية الأطفال، خاصة أولئك المصابين بأمراض نفسية وعصبية، فهم يحتاجون إلى معاملة خاصة جدا.

ومن بين الأمراض التي تحتاج إلى معاملة خاصة من الآباء هو مرض التوحد، فمن حق الطفل المصاب بالتوحد أن يعامله أبوية باهتمام ورعاية خاصة.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر كيفية التعامل مع الطفل المصاب بالتوحد في اليوم العالمي لحقوق الطفل.

التعامل مع طفل التوحد

معرفة حالة الطفل

سيكون من الأفضل للآباء الذين لديهم طفل مصاب بالتوحد فهم ومعرفة كل مايخص هذا المرض بشكل مفصل حتى يسهل عليهم التعامل مع الطفل بشكل صحيح وإيجابي، ويأتي ذلك من خلال كثرة الاطلاع والقراءة عن كل ما يخص التوحد مع ضرورة استشارة الطبيب.

التركيز على إيجابيات الطفل

يحتاج الطفل المصاب بالتوحد إلى التشجيع بشكل مستمر، فإذا قام الآباء بمدح أطفالهم على كل عمل إيجابي فأن هذا يعزز شعورهم بالرضا والحب.

المحافظة على المواعيد

الكثير من الأطفال المصابين بالتوحد يهتمون بالمواعيد الثابتة والالتزام، لذلك سيكون من الأفضل للآباء الذين لديهم طفل مصاب بهذا المرض التعامل بكل نظام بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بالمواعيد الخاصة بهم.

الطفل المتوحد

التعامل بطريقة سهلة وبسيطة

يجب أن يتعامل الآباء مع طفلهم المصاب التوحد بطريقة سهلة خالية من التعقيدات، لاسيما وأن الأطفال المصابين بالتوحد قد يعاني الكثير منهم من صعوبة الفهم والاستيعاب.

الطفل المتوحد

المشاركة في الأنشطة اليومية.

حاول أن تشارك طفلك المصاب بالتوحد في جميع الأنشطة اليومية التي تقوم بها حتى البسيط منها حتى تمكنه من الانخراط في الحياة بشكل طبيعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً