اعلان

سيطر على غضبك في مكان العمل وسط الزملاء.. إليك الطريقة

كيفية السيطرة على غضبك في مكان العمل وسط الزملاء؟
كيفية السيطرة على غضبك في مكان العمل وسط الزملاء؟

الغضب في مكان العمل هو بمثابة مشاعر الاستياء أو العداء أو الانزعاج تجاه شئ يقال أو يتم فعله أثناء العمل، وغالبا ما يكون ناتجا عن حوادث، مثل عدم الرضا عن سياسات الشركة أو ضيق بالمواعيد أو عدم المساواة في العمل، وهناك طرق يمكنك من خلالها السيطرة على غضبك والمساعدة في إحداث تغيير إيجابي في مكان العمل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' كيفية السيطرة على الغضب في مكان العمل وسط الزملاء.

سيطر على غضبك في مكان العمل

اعترف بغضبك

افحص مشاعر الغضب لديك لمعرفة سبب ذلك، وغالبا قد تكون هناك مشكلة فعلية في العمل يمكنك تحليلها للمساعدة في حلها، وتذكر دائما أن الغضب هو عاطفة طبيعية وطريقة جسدية للرد على التهديد.

تنفس بعمق

عندما تشعر بالغضب، خذ نفسا عميقا لتساعد نفسك على الهدوء، حيث تساعد تمارين التنفس العميق في إرسال رسائل إلى عقلك للاسترخاء وتشتيت انتباهك بعيدا عن غضبك.

تحدث إلى شخص يمكنك الوثوق به

ثق في شخص يمكنك الوثوق به بشأن الموقف الذي جعلك تشعر بالغضب، قد يكونون قادرين على تقديم النصيحة أو البصيرة التي لم تفكر فيها وتبرير مشاعرك.

احصل على بعض المساحة

اترك المكتب أو مكان العمل لتفصل نفسك عن الحالة التي أثارت غضبك، قم بجولة قصيرة لتوجيه طاقتك إلى شيء أكثر فاعلية، وخلال هذا الوقت فكر في الموقف والحلول الممكنة.

ناقش غضبك مع الأطراف المعنية

بمجرد أن تهدأ تستطيع التفكير بشكل أكثر وضوحا، قم بإعداد اجتماع مع الأطراف المعنية بالموقف الذي جعلك غاضبا.

ركز على أن تكون سعيدا

في حين أن بعض الأشياء قد تكون خارجة عن إرادتك في العمل، يمكنك اختيار الطريقة التي تستجيب بها لظروفك، وحاول أن تكون أكثر إيجابية في مكان العمل لتعزيز تجربتك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: مسؤولية ما يحدث في غزة تقع على إسرائيل بسبب حربها الانتقامية