اعلان

بعد حريق كارفور الإسكندرية.. أسباب انفجار التكييف في فصل الصيف

حريق كارفور الإسكندرية
حريق كارفور الإسكندرية

حريق مروع شهده 'كارفور' الإسكندرية، أمس، وهو أحد أكبر المولات التجارية بمنطقة محرم بك، وكشفت المعاينة الأولية أن الحريق نشب في التكييف المركزي أعلى سطح المول التجاري، ومع تكرار حوادث الحرائق التي كان سببها التكييف في الفترة الأخيرة، وأهمها كان حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة، اهتم الكثيرون بالبحث عن الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى اختراق أو انفجار التكييف حتى في المنازل، لمنع وتجنب مثل هذه الحوادث، وأخذ كافة الاحتياطات.

حريق كارفور الإسكندرية

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب انفجار التكييف في فصل الصيف بعد حريق كارفور الإسكندرية.

أسباب انفجار التكييف بعد حريق كارفور الإسكندرية

عدم إجراء صيانة دورية للتكييف، على الأقل كل شهر.

إهمال تنظيفه بشكل متكرر، حيث إنه يجب تنظيف التكييف مرة كل أسبوعين.

توصيل التكييف بمصدر كهربائي ليس له قدرة كهربائية كافية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث الحرائق، وذلك بسبب ارتفاع درجة حرارة الأسلاك.

عدم فصل التيار الكهربائي عند التكييف عند الخروج من المنزل، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي.

تشغيل التكييف بشكل متواصل لمدة ساعات طويلة خلال اليوم، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوب الحرائق.

بسبب التحميل الزائد على التكييف، قد يتعرض السلك الانصهاري للاحتراق.

حريق كارفور الإسكندرية

نشب حريق هائل في كارفور الإسكندرية بعد الثالثة عصرًا أمس وسط حالة من الذعر والخوف بين الرواد وأصحاب المحال التجارية هناك، وتلقى وقتها قسم شرطة محرم بك بلاغًا يفيد بنشوب حريق هائل، وعلى الفور انتقل ضباط القسم مع قوات الحماية المدنية، وتم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء وإسعاف معًا إلى مكان الحادث.

وعند وصول قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث قامت بإخلاء الموال بالكامل من جميع الرواد وأصحاب المحال التجارية، وبدأت في إخماد النيران والسيطرة على الحريق الهائل لمنع امتداده لأكثر من مكان.

وبالفعل نجحت قوات الحماية المدينة بعد الرابعة عصرًا في السيطرة على الحريق، وأعلن وزير الصحة، الدكتور خالد عبد الغفار، رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات والمرافق في الإسكندرية تحسبًا لأي إصابات جراء الحريق.

وأسفر حريق كارفور الإسكندرية عن إصابة شخصين فقط، أحدها من قوات الحماية المدنية، والثاني من من المواطنين المتواجدين في المول وقت الحادث، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقى العلاج، وبعد ذلك أشار المحافظ إلى ارتفاع الحصيلة النهائية لمصابي الحادث التي بلغت 5 مصابين ولكن بإصابات بسيطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً