اعلان

بعد زلزال أسوان اليوم.. هل صدقت تنبؤات العالم الهولندي؟

زلزال
زلزال

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، صباح اليوم الأربعاء في الثالث والعشرين من شهر مارس الجاري، عن حدوث هزة أرضية بقوة 4 درجات على مقياس شمال ريختر شرق أسوان، وقال المعهد في بيان صادر له، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل سجلت اليوم هزة أرضية في تمام الساعة 2:01 صباحًا بالتوقيت المحلي، وكان بقوة 4 درجات على مقياس ريختر، ولم يرد وقوع أي خسائر في الممتلكات أو الأرواح.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، هل صدقت تنبؤات العالم الهولندي، بعد زلزال أسوان اليوم.

زلزال أسوان اليوم

ضرب منذ قليل زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر على بعض محافظات الصعيد وأسوان وسواحل مدن شرم الشيخ والغردقة ، ولم يتم التوصل حتى الآن عن حدوث أى خسائر.

وقال المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل إن مصر تعرضت لزلزال على عمق واحد كيلو مترًا، في الساعة الواحدة و9 دقائق و3 ثوانٍ.

زلزال زلزال أسوان اليوم

وقالت الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إن مركز الزلزال يقع في المنطقة 24.3863 درجة شمالا، 33.2318 درجة شرقا، بينما المكان: 19 كم أسوان، مصر، بينما المكان الرئيسي: 47 كم شمال شرق أسوان والعمق: 0.03 كيلو مترًا.

توقعات العالم الهولندي

وجاء زلزال أسوان اليوم، بعد تغريدة جديدة لهيئة هندسة الكواكب التابعة للعالم الهولندي، والتي نشرتها أول أمس الإثنين، توقعت من خلالها حدوث بعض الأنشطة الزلزالية خلال الأيام القادمة، في بداية من يوم اليوم في الـ 22 من مارس الجاري، وقالت التغريدة: 'قد تتسبب الهندسة القمرية في بعض النشاط الزلزالي الأقوى في الأيام المقبلة، ومن المحتمل أن تصل قوتها إلى 5 إلى 6 درجات، خاصة في حوالي 22 مارس'.

زلزال توقعات العالم الهولندي

وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الذعر بين المواطنين، خاصة وأن هذه ليست المرة الأولى التي يتوقع فيها العالم الهولندي حدوث مثل هذه الزلازل قبل وقوعها، منذ بداية الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في الـ 6 من فبراير الماضي، وخلف ورائه الكثير من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

ويذكر أن مصر تعرضت في شهر فبراير الماضي لثلاث هزات أرضية بشكل متتالي، والتي شعر بها سكان بعض المحافظات وعلى رأسهم القاهرة، ورغم ذلك أكد خبراء معهد البحوث الفلكية أن مصر آمنة وتقع خارج أحزمة وأنشطة الزلازل، ولكنها معرضة من وقت لآخر لبعض الهزات الضعيفة أو المتوسطة، خاصة تلك التي يقع مركزها بمنطقة شرق البحر المتوسط، وشمال البحر الأحمر.

زلزال باكستان وأفغانستان

وضرب أمس الثلاثاء زلزال بقوة 6.5 درجة على مقياس ريختر كل من باكستان وأفغانستان، ولقى 13 شخصًا على الأقل مصرعهم فيما أُصيب أكثر من 90 آخرون.

وحتى الآن لقى 9 أشخاص مصرعه في شمال غرب باكستان، بينما أُصيب 44 آخرون، وتم إعلان حالة الطوارئ في مستشفيات إقليم خيبر باختونخواه بعد هذه الهزة الأرضية العنيفة.

زلزال زلزال باكستان وأفغانستان

وأعلنت وزارة الصحة في أفغانستان عن مصرع 4 أشخاص على الأقل، وإصابة 50 آخرون.

وتسبب الزلزال العميق في إلحاق بعض الأضرار في كلا البلدين، وشعر به السكان إلى جانب أيضًا الهند وأوزبكستان وطاجيكستان وكازاخستان وقرغيزستان وتركمانستان.

ويقع الزلازل تحديدًا في جبال هندو كوش والتي توجد في إقليم بدخشان الأفغاني، وهي منطقة تتعرض للزلازل بشكل متكرر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً