اعلان

القصة كاملة لأزمة حسام موافي وسمية الخشاب وحقيقة التكريم الوهمي

القصة كاملة لأزمة حسام موافي وسمية الخشاب
القصة كاملة لأزمة حسام موافي وسمية الخشاب

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة واسعة من الجدل في الساعات القليلة الماضية، بعد نشر الفنان سمية الخشاب بعض الصور لها عبر صفحتها الشخصي على موقع 'فيس بوك'، وقالت إنها خلال منحها الدكتوراه الفخرية من إحدى المنظمات التابعة للأمم المتحدة، لكن مركز الأمم المتحدة في مصر نفى الأخبار المتداولة حول هذا التكريم، من خلال بيان رسمي نشره أمس الأربعاء.

القصة كاملة لأزمة حسام موافي وسمية الخشاب

وظهر في الاحتفالية عدد من الشخصيات العامة والمعروفة، وعلى رأسهم الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بجامعة القاهرة، والموسيقار هاني مهنا، والفنان أحمد فرحات، والإعلامية فريدة الزمر، والفنان طارق النهري، والمهندس محمد الصاوي وزير الثقافة الأسبق، وعدد من الشخصيات الدينية ورجال المجتمع البارزين.

وتم دعوة هذه الشخصيات من منظمة وهمية تدعى 'منظمة الأمم المتحدة للفنون'، وقال صاحب الاتصال الدكتور نبيل رزق، المدير الإقليمي للمنظمة، على حسب وصفهم أثناء اتصاله بهذه الشخصيات، إنها منظمة متعمدة من وزارة التضامن الاجتماعي، التابعة لاتحاد المنظمات الدولية، وحاول إقناع الشخصيات العامة بالحضور في مقر الجمعية الملكية للقانون، لمنحهم الجوائز، التي تنوعت بين الدكتوراة الفخرية ورع الأب القدوة، وشهادة الإبداع الفني، وقال في الدعوة أيضًا، إن التكريم سيكون بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج.

القصة كاملة لأزمة حسام موافي وسمية الخشاب القصة كاملة لأزمة حسام موافي وسمية الخشاب

وعلق الدكتور حسام موافي، عن تكريمه من كيان وهبي يحمل اسم 'منظمة الأمم المتحدة للفنون'، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج 'يحدث في مصر'، مع الإعلامي شريف عامر، المذاع على فضائية 'إم بي سي مصر'، قائلًا: 'الله عز وجل يقول في كتابه الحكيم (وأعرض عن الجاهلين) وأنا مش عايز أرد على أي حد يتكلم بجهل.

مضيفًا: 'تم دعوتي للتكريم من أحد الجهات التي أكدت أنها سبق وكرمت الرئيس السادات والدكتور أحمد زويل والبابا شنودة، فتشجعت وافقت على حضور حفل التكريم دون أن أتحقق من تلك الجهة'.

وعن تكريمه للفنانة سمية الخشاب خلال الحفل، قال: أنه خلال الحفل توجهت إحدى المكرمات لتقديم التحية له، والله العظيم لا أعرف سمية الخشاب ولا أعرف شكلها، متسائلًا: هل من حقي الاعتراض على اسم من أسماء المكرمين؟'.

وأشار إلى أن أسرته حضرت معه حفل التكريم، لكن الفرحة تحولت إلى حزن شديد بعد الهجوم الكبير الذي لحق به والأخبار المتداولة عنه بسبب التكريم من كيان وهمي، قائلًا: 'أنا اتعلمت حاجة مهمة من واقعة الكيان المزيف الذي كرمني، لو جالي بعد كده تكريم مش هوافق غير لما أسأل مين اللي هيتكرم معايا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً