اعلان

القصة كاملة لـ إحباط أكبر عملية تهريب مخدرات في تاريخ إسبانيا

الشرطة الإسبانية
الشرطة الإسبانية

تنتشر عمليات تهريب المواد المخدرة في كثير من بلدان العالم، عبر المطارات أو الموانئ أو الحدود البرية، ومؤخرًا تمكن رجال الشرطة الإسبانية في إحباط أكبر عملية تهريب مادة الكوكايين المخدر، والتي تعتبر الأكبر في تاريخ إسبانيا.

وقالت الشرطة الإسبانية في بيان رسمي تعليقًا عن الحادث: 'تم ضبط ما يقرب من 9,5 أطنان من الكوكايين كانت مخبأة في صناديق موز واردة من الإكوادور، في أكبر عملية ضبط من نوعها في تاريخ البلاد'.

الشرطة الإسبانية الشرطة الإسبانية

وتابعت: عملية الضبط تمت في ميناء الجزيرة الخضراء (ألخثيراس) في جنوب البلاد'، مؤكدة أنها أكبر شحنة من الكوكايين المخبأ في إسبانيا حتى هذه اللحظة، والتي كانت عبارة عن 9436 كيلوجرام، كانت مخبأة في صناديق للموز في حاوية مبردة.

وتعتبر هذه العملية ضربة قوية لأحد أهم التنظيمات الإجرامية في العالم كله، والتي تقوم بتوزيع الكوكايين في كثير من البلدان، وتتعامل مع أهم الشبكات الإجرامية في أوروبا، بحسب ما قاله البيان دون تحديد هوية هذه المنظمة الحقيقي.

ويُذكؤ أن هذه العملية كشفت عن شعارات أكثر من ثلاثين منظمة إجرامية في أوربا، والتي كانت ستتلقى محتويات الشحنة التي تم ضبطها.

وكان يمكن لهذه المنظمة المسؤولة عن عملية النقل، أن ترسل ما يصل إلى أربعين حاوية بشكل شهري إلى أوربا، حيث إن لديها شبكة تجارية واسعة لشحن الحاويات من الإكوادور إلى إسبانيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر