اعلان

اكتشاف جين نادر يُحدث ثورة في عالم خسارة الوزن.. ما القصة؟

خسارة الوزن
خسارة الوزن

تمكن فريق من الباحثين من التوصل إلى نتيجة علمية مفادها، إن هناك جين نادر للغاية تم اكتشافه مؤخرًا، والذي يمكن أن يساعد في خسارة الوزن، حيث يمكن أن يُحدث ضجة كبيرة في هذا المجال، فقد تبين أن طفرة الجين ZFHX3 التي يعتقد أنها موجودة لدى 4 بالمئة من الأشخاص، والتي تؤثر على منطقة في الدماغ تُعرف باسم منطقة ما تحت المهاد، وهذه المنطقة مسؤولة عن التحكم في الشهية والعطش، ويعمل هذا الجين من خلال تشغيل وإيقاف وظائف الجينات الأخرى.

اكتشاف جين نادر

وراقب فريق من العلماء في جامعة نوتنغهام ترنت ومركز البحوث الطبية هارويل، تناول الطعام لدى مجموعة من الفئران التي لديها ZFHX3 ومجموعة أخرى لا تمتلك طفرة الجين ذاتها.

ووجد العلماء أن الفئران التي لديها الطفرة، قامت بتناول أقل بنحو 12% وكان وزنها أقبل بنحو 20%، وكان لديهم أيضًا مستويات منخفضة من هرمون الأنسولين، حيث قال الباحثون إن هذا يشير إلى أن هذه الفئة من الفئران تتمتع بتنظيم أكثر لسكر الدم، حيث كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض مثل السكري من النوع الثاني وأمراض القلب.

وقالت الباحثة في كلية العلوم والتكنولوجيا في جامعة نوتنغهام ترنت، ريبيكا دمبل: "إن فهم ما يحدث لدى أولئك الذين لديهم الطفرة يمهد الطريق لاستكشاف أهداف جديدة محتملة للتدخل في فقدان الوزن لجميع الناس".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً