اعلان

«عيدان تنظيف الأسنان المقلية».. تريند جديد يثير الجدل بسبب خطورته

تريند جديد على تيك توك يُثير الجدل
تريند جديد على تيك توك يُثير الجدل

طالبت وزارة الغذاء في كوريا الجنوبية، من السكان عدم تناول عيدان تنظيف الأسنان المقلية، بعد أن شارك عدد من مستخدمي موقع الفيديوهات الشهير 'تيك توك' مقاطع فيديو لأنفسهم وهم يفعلون هذا.

تريند جديد على تيك توك يُثير الجدل

تتحول أعواد تنظيف الأسنان التي تصنع من البطاطا الحلوة أو نشا الذرة إلى شكل مشابه للبطاطس المقلية الرفيعة،عند قليها، ولكن بلون أخضر فاتح، بحسب ما جاء في شبكة 'سي بي إس نيوز' الأمريكية.

هذه الأعواد الصديقة للبيئة والقابلة للتحلل الحيوي غالبًا ما تكون متوافرة في المطاعم الكورية وتُستخدم أيضًا لتناول الأطعمة التي تتناول باليد.

حققت المقاطع التي تظهر الأشخاص يتناولون هذه الأطعمة انتشارًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ إنه أشار بعضهم إلى قليها بعد مزجها بالتوابل والجبنة السائلة.

لم يتم التحقق من سلامة أعواد الأسنان

أكدت وزارة الغذاء وسلامة الدواء في كوريا الجنوبية، في منشور على منصة 'إكس'، أنه 'لم يتم التحقق من سلامة أعواد الأسنان كطعام'، وأضافت الوزارة: 'يرجى عدم تناولها'.

القيء والإسهال

ووفقًا لوسائل الإعلام المحلية، يتم استخدام عنصر يُسمى 'السوربيتول' في صناعة تلك الأعواد، وعلى الرغم من أنه غير ضار عند تناوله بكميات صغيرة، يمكن أن يسبب القيء والإسهال وبعض الالتهابات إذا استهلك بشكل مفرط.

برامج تناول الطعام عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية، المعروفة باسم 'موكبانج'، تحظى بشعبية كبيرة، وغالبًا ما تظهر أشخاصًا يتناولون كميات كبيرة من الطعام أو مأكولات غير عادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة