اعلان

أمريكية تلد مرتين خلال 6 أشهر.. لن تصدق السبب

أمريكية تلد مرتين خلال 6 أشهر
أمريكية تلد مرتين خلال 6 أشهر

في واقعة غريبة من نوعها، أنجبت امرأة أمريكية من ولاية كاليفورنيا، طفلين خلال 6 أشهر، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل، بحسب الأطباء، الذين قالوا إن هذا حدث بسبب 'الحمل الفائق'، وهي عبارة عن حالة يحدث خلالها حمل جديد ثاني أثناء الحمل الأول، وهذه الحالة نادرة عند البشر، بينما يمكن ملاحظتها في الحيوانات أكثر، بحسب ما ورد في موقع 'تايمز ناو'.

أمريكية تلد مرتين خلال 6 أشهر

وبحسب التقارير الطبية، فإن الحمل الفائق عبارة عن حالة نادرة بشكل كبير، وحتى هذه اللحظة، تم الإبلاغ عن عشر حالات فقط حول العالم.

وقالت التقارير، إن المرأة الأمريكية أنجبت مرتين خلال 6 أشهر، والتي تُدعى جيسيكا وتعمل مصففة شعر، وهي أم لطفلين، عمرهما عام واحد و6 أشهر، حيث كانت تعاني من حالة تُسمى الحمل الفائق، وهو عبارة عن حدث نادر يتضمن الحمل للمرة الثانية أثناء الحمل الأول بالفعل.

ومن الطبيعي أن يمر الجسم بـ تغيرات تجعل من المستحيل تقريبًا أن تصبح الأم حاملًا بينما تنمو البويضة المخصبة بالفعل داخل الرحم، لكن مع ذلك يسمح الحمل الإضافي لحمل جديد يتجاوز حواجز الجسم الطبيعية، التي تمنع حدوث حملين في نفس الوقت.

وقالت السيدة الأمريكية، صاحبة الواقعة النادرة، إنها لا تعرف شيئًا عن حملها مرتين، حيث إنها بحسب قولها، لم تعرف عن حمليها إلا بعد الاختبارات المناسبة في الأشهر الأولى.

ويعتبر الحمل الفائق أكثر شيوعًا في الأنواع الأخرى، بما في ذلك الثدييات الصغيرة والأسماك والقوارض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً