اعلان

كيف تُعزز ثقافة الامتنان والشكر عند طفلك؟.. نصائح سهلة

كيف تعلم طفلك الامتنان والتقدير
كيف تعلم طفلك الامتنان والتقدير

ينصح الكثير من خبراء التربية، بضرورة تعلم الطفل وهي في سن صغير، الامتنان لجميع الأشياء الموجودة حوله، حيث إن هذا يساعدهم في اكتساب سلوك إيجابي، كما أن مشاعر الامتنان على جميع الأشياء حتى البسيطة منها، له تأثير إيجابي كبير على الحالة المزاجية للطفل وصحته العقلية أيضًا، وهناك عدد من النصائح التي يمكن للآباء الالتزام بها مع الأبناء من أجل تعليهم مبادئ الشكر والامتنان لـ جميع الأشياء الموجودة حولهم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيف تعلم طفلك الامتنان والتقدير، نصائح سهلة.

كيف تُعزز ثقافة الامتنان والشكر عند طفلك

قدم الامتنان كلعبة

يمكنك اللعب مع طفلك في لعبة مشتركة، يشارك فيها كل شخص شيئًا يشعر بالامتنان له، في أوقات الفراغ، حيث إن جعل الامتنان لعبة فإنك بذلك تسمح لأطفالك بالتعلم عن كل ما يمكن أن يشعروا بالامتنان له دون أن تجعل الأمر جديًا للغاية.

كيف تعلم طفلك الامتنان والتقديركيف تعلم طفلك الامتنان والتقدير

كن قدوة لأطفالك

عندما تعبر أنت عن امتنانك للأشخاص من حولك عندما يقدمون لك شيئًا حتى لو كان أمرًا بسيطًا، ومع أطفالك أيضًا، فإنك بذلك تعزز ذلك السلوك وأهميته لدى طفلك وتعطيه القدوة اللازمة.

عدم تعزيز الامتنان للأشياء الجيدة فقط

يجب عليك أن تعلم طفلك الامتنان في كل الأمور سواء كان الأمر جيد أو سيء، اعطه مثالًا أن يكون ممتنا لحادث سيارة لم يصب فيه أحد أو الامتنان ليوم ممطر لأن المحاصيل تحتاج إلى ماء المطر.

كيف تعلم طفلك الامتنان والتقديركيف تعلم طفلك الامتنان والتقدير

ركز على سبب الامتنان

يجب عليك أن توضح سبب امتنانك للشيء أمام طفلك، حيث إن تعبيرك عن امتنانك لوجود طفل في حياتك هو أمر طبيعي ولكن التعبير بأنك ممتن لوجود ذلك الطفل لأنه يجلب لك السعادة بشكل أكبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة