اعلان

لعق القدمين لجمع التبرعات في ولاية أمريكية.. ما القصة؟

لعق القدمين لجمع التبرعات
لعق القدمين لجمع التبرعات

حالة واسعة من الجدل، أحدثتها لقطات انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتي تظهر طلابًا بمدرسة ثانوية يلعقون أصابع أقدام آخرين كجزء من حملة خيرية من أجل جمع التبرعات.

الواقعة حدثت في مدرسة دير كريك الثانوية في إدموند بولاية أوكلاهوما الأمريكية، كجزء من تجمع يسمى 'صراع الطبقات'.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، لعق القدمين لجمع التبرعات في أمريكا، ما القصة؟.

لعق القدمين لجمع التبرعات

وأقيم هذا الحدث لجمع الأموال لصالح مقهى 'Not Your Average Joe' في أوكلاهوما سيتي الذي يوظف الأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية أو العقلية.

وشاركت شبكة 'KOKH FOX 25' المحلية، يوم الجمعة، مقطعا مدته 26 ثانية يظهر صفًا من 4 طلاب مستلقين على الأرض ويلعقون أصابع 4 أشخاص آخرين يجلسون على مقعد، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل.

تمت مشاركة اللقطات بواسطة حساب 'Lips of TikTok'، فيما تم وصفها في مواقع التواصل بأنها 'لا تصدق'، وتساءل الرواد: 'من وافق على هذا؟'، فيما انتشر هذا الفيديو على نطاق واسع وحصد أكثر من 12.9 مليون مشاهدة و9000 إعادة نشر.

وقالت منطقة مدرسة دير كريك، في بيان لها: 'إن جميع الذين شاركوا كانوا متطوعين، موضحة أن المدرسة الثانوية جمعت 152.830.38 دولارا على مدار أسبوع للمقهى'.

ووصف المشرف على ولاية أوكلاهوما، رايان والترز، الحدث بأنه 'مثير للاشمئزاز'، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تحقيق.

وأضاف والترز، في بيان: 'الفيديو الذي شاهدناه من دير كريك صادم ومثير للاشمئزاز، وتحقق وزارة التعليم بولاية أوكلاهوما في هذا الحادث'.

وفي حديثه إلى 'KOKH FOX 25'، أوضح أحد آباء الطلاب قائلا: 'إن المشاركين كانوا يلعقون زبدة الفول السوداني من أصابع القدمين'، على الرغم من عدم تأكيد ذلك بشكل مستقل.

لم يشارك أي أعضاء من هيئة التدريس أو موظفين في الحدث

وفي بيان تم إرساله إلى 'KOKH FOX 25'، لفتت منطقة مدرسة دير كريك إلى أنه لم يشارك أي أعضاء من هيئة التدريس أو موظفين في الحدث، ووصفت أسبوع جمع التبرعات بأنه إنجاز بالغ الأهمية.

وجاء في البيان: 'بعد ظهر هذا اليوم، أعلنت مدرسة دير كريك الثانوية عن جمع إجمالي قدره 152.830.38 دولارا أمريكيا لصالح Not Your Average Joe Coffee، وهي منظمة تم إنشاؤها لإلهام مجتمعنا من خلال تضمين الطلاب والبالغين ذوي الإعاقات الفكرية والتنموية والجسدية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً