اعلان

كيفية زيادة ترابط الأشقاء وتعزيز المحبة بينهم.. نصائح هامة

كيفية زيادة ترابط الأشقاء وتعزيز المحبة بينهم
كيفية زيادة ترابط الأشقاء وتعزيز المحبة بينهم

، بالإضافة إلى التواصل معهم بشكل مستمر، والاستماع الجيد لهم ولجميع المشكلات التي تؤثر عليهم في حياتهم بشكل سلبي، بالإضافة إلى معاملتهم معاملة سوية والبعد عن أسلوب العقاب الذي له نتائج عكسية في تربية الأبناء.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية زيادة ترابط الأشقاء وتعزيز المحبة بينهم، نصائح هامة.

كيفية زيادة ترابط الأشقاء وتعزيز المحبة بينهم

تجنب المقارنة

يفضل البعد عقد مقارنة بين الأشقاء حتى لا يفقد الطفل ثقته بنفسه عند مقارنته بأحد من أخواته وتشتعل بداخله نار الغيرة من شقيقه.

التواصل بين الأطفال

التواصل مهم جدا، حيث إنه مفتاح تقوية العلاقة بين الأشقاء، فيجب على الوالدين تشجيع أطفالهم على التواصل.

ضع حدودا

يجب وضع بعض القواعد الأساسية فى التعامل بين الأطفال دون أن يتجاوز أحد حدوده مع الآخر، مع أهمية تجنب أن تكون تنفذ العقوبة بطريقة خاطئة حتى لا تؤدى إلى نتائج عكسية، لكن يفضل استبدالها بعقوبات صحية دون التأثير على صحتهم العقلية.

كيفية زيادة ترابط الأشقاء وتعزيز المحبة بينهم كيفية زيادة ترابط الأشقاء وتعزيز المحبة بينهم

الإنصات جيداً

عندما يكون هناك خلافات بين الأطفال، يجب الإنصات للطرفين بشكل جيد والتعرف على وجهات نظرهما ومنحهما الثقة ويساعد ذلك على تقوية العلاقة بين الأشقاء.

الاحترام

يجب تعليم الأطفال الأخلاق الحميدة وهم في سن صغيرة، وتعليمهم التعامل مع من حولهم باحترام، وهو الأمر الذي يساعد على تقوية علاقته بأشقائه وأصدقائه.

ساعدهم على الوقوف معًا فى كل الأوقات

يجب التحدث مع الأشقاء وشرح أهمية علاقة الأخوة وتعليمهم كيفية التصرف مع بعضهم، بالإضافة إلى تعليمهم الوقوف معاً فى السراء والضراء طوال الوقت، وليس أن يكونوا ضد بعضهم البعض في جميع المواقف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً