اعلان

صاحبة لقب "أطول امرأة في العالم" تشارك في الانتخابات التركية.. إليك التفاصيل

أطول امرأة في العالم تشارك في الانتخابات التركية
أطول امرأة في العالم تشارك في الانتخابات التركية

أدلت صاحبة الرقم القياسي كأطول امرأة في العالم، التركية رميسة جلجي، بصوتها في الانتخابات المحلية التركية.

وتمكنت جلجي البالغ طولها مترين و15 سنتيمترًا من الإدلاء بصوتها في قضاء صفران بولو بولاية قرابوك شمالي تركيا، عبر صندوق اقتراع متنقل جُلب إلى منزلها.

أطول امرأة في العالم تشارك في الانتخابات التركية

وأشارت جلجي المدرجة في كتاب جينيس للأرقام القياسية، في حديث للصحفيين عقب الإدلاء بصوتها، إلى أنها أدلت للمرة الثالثة في الاستحقاقات الانتخابية بواسطة صندوق اقتراع متنقل، وقالت إن نظام صندوق الاقتراع المتنقل حلّ مفيد جدًّا لأصحاب الإعاقة الجسدية.

وأفادت شبكة 'روسيا اليوم' بمقتل شخص وإصابة 11 آخرين، اليوم الأحد، إثر شجار مسلح نشب خلال عملية الاقتراع، بأحد المراكز الانتخابية في منطقة سور بمدينة دياربكر جنوب شرقي تركيا.

الانتخابات التركية

فتحت مراكز الاقتراع في الساعة 7.00 (4.00 توقيت جرينتش) اليوم الأحد في شرق تركيا في الانتخابات البلدية التي تجري على المستوى الوطني، على ما أفاد صحافيو وكالة فرانس برس في دياربكر، كبرى المدن ذات الغالبية الكردية في البلاد.

وتبدأ عمليات التصويت في المدن الكبرى مثل أنقرة واسطنبول وفي غرب تركيا بعد ذلك بساعة على أن تنتهي في الساعة 17.00 (14.00 توقيت جرينتش).

ومن المتوقع صدور النتائج الأولية بحلول الساعة العاشرة مساء (1900 بتوقيت جرينتش).

ويمكن لانتخابات اليوم الأحد أن تعزز الآن سيطرة أردوغان على تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي، أو تشير إلى تغيير في المشهد السياسي المنقسم في البلد ذات الاقتصاد الناشئ المهم. ويُنظر إلى فوز إمام أوغلو على أنه يغذي التوقعات بأن يصبح زعيما وطنيا في المستقبل.

وتشير استطلاعات الرأي إلى تقارب السباق الانتخابي في إسطنبول، المدينة التي يبلغ عدد سكانها 16 مليون نسمة والتي تقود الاقتصاد التركي، حيث يواجه إمام أوغلو تحديًا من مرشح حزب العدالة والتنمية والوزير السابق مراد قوروم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً