اعلان

كيفية حماية حيوانك الأليف من ارتفاع درجات الحرارة.. 3 نصائح فعالة

الحيوانات الأليفة
الحيوانات الأليفة

تؤثر الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة على جميع الكائنات الحية، وليس البشر فقط، لهذا يجد الأشخاص الذين يقومون بتربية أي نوع من الحيوانات الأليف، صعوبة كبير في حمايتهم الطقس الحار، الذي يؤثر على صحتهم بشكل سلبي، ولأن الأيام الحالية تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها لحماية الحيوانات من هذه الموجة الحار، وهذه النصائح سهلة وبسيطة وفعالة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية حماية حيوانك الأليف من ارتفاع درجات الحرارة، نصائح فعالة.

كيفية حماية حيوانك الأليف من ارتفاع درجات الحرارة

تهيئة المنزل

تربية حيوان أليف في المنزل، مسئولية كبيرة، تطلب خلق بيئة مناسبة للحيوان، حيث إنه يجب الأخذ في الاعتبار، أن الحيوانات مثلها مثل البشر، تشعر بالحرارة والبرودة، وعند ارتفاع درجات الحرارة، يتطلب الأمر وضعه في مكان بارد.

البعد عن الشمس

يمكن أن يلجأ البعض، إلى تمشية حيواناتهم الأليفة، أو اصطحابهم أثناء خروجهم، ويعتبر هذا الأمر في غاية الخطورة، حيث إنه من الوارد إصابتهم بضربة شمس، أو التعرض للحروق في أجسادهم، خاصة لدى الكلاب.

الحيوانات الأليفة الحيوانات الأليفة

الترطيب

لتجنب أضرار ارتفاع درجات الحرارة لدى الإنسان، يقوم الكثير من الأشخاص بشرب كميات كبيرة من الماء والمشروبات للحفاظ على رطوبة الجسم، وينطبق الكلام نفسه على الحيوانات، حيث يعتبر شرب المياه يعد من الثوابت، التي يجب الحرص على اتباعها في هذه الموجة الحارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم