اعلان

بعد واقعة ذئب إسنا.. أماكن ظهرت بها الحيوانات المفترسة في الأقصر

ذئب - صورة أرشيفية
ذئب - صورة أرشيفية

تعد الذئاب حيوانات قاتلة مسعورة ومرعبة، وتثير الذئاب مشاعر الخوف بسبب اللعاب الذي يسيل من فمها لحظة تطاير الشرر من أعينها، وبسبب أنها تعقر الأطفال، وتقتل الماشية.

ومحافظة الأقصر يلغب عليها الطابع الريفي وتكثُر بها الجبال التي تعد مستوطن الذئاب المسعورة، ففي كل عام تظهر الذئاب ويستيقظ أهالي الأقصر على أنباء قتل ذئب مسعور.

"أهل مصر" تطير بكم إلى الوراء للتعرف على آخر الأماكن التي ظهرت بها الذئاب وكيف تم التعامل معاها بكل حرص، وكان اليوم السبت، تمكن ضباط مديرية أمن الأقصر من قتل ذئب مفترس بمركز إسنا جنوب المحافظة، قبل دخوله احدي المنازل بجوار دير الشهداء بنحع القرايا، بعد تجوله بالمنطقة منذ عدة أيام.

في أواخر 2016 تمكن أهالي منطقة الفزازعة التابعة لمركز البياضية جنوب الأقصر من قتل ذئب هاجم القرية أكثر من مرة وأثار الذعر في نفوسهم، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري.

واضطر الأهالي لإبلاغ مديرية الطب البيطري التي دفعت بلجنة تمكنت بالتعاون مع أهالي القرية من عمل كمين لأحد الذئاب وقتله من خلال وضع قطع من اللحوم في المنطقة القريبة من زراعات القصب وبالفعل تم اصطياد الذئب، وجاب الأهالي شوارع القرية بجثة الذئب فرحين بمقتله فيما التقط بعضهم الصور التذكارية مع جثته.

وفي يناير 2018 نجح أهالى مركز أرمنت بالبر الغربي لمحافظة الأقصر، فى قتل ذئب مفترس هاجم 15 مواطنا، وأصابهم بإصابات بالغة نتجية قرب منازلهم من المنطقة الجبلية، وطارد الأهالى الحيوان وأطلقوا عليه أعيرة نارية وتخصلوا منه فى الحال لحماية أبناؤهم وأسرهم.

البداية كانت عندما هاجم ذئب مفترس 15 مواطنا فى قرى حاجر المريس وحاجر أرمنت الحيط وعزبة أبو دغار، وذلك لقرب منازل تلك القرى من المنطقة المتاخمة للجبال، وطلب الأهالى التدخل من رجال مجلس مدينة أرمنت ومركز الشرطة لمطاردة تلك الحيوانات المفترسة فى المناطق الجبلية، وفي اليوم التالي عاود الذئب الهجوم على الأهالى فى عزبة أبودغار، ولدى افتراس حيوانات بأحد المنازل قام الأهالى بمطاردته فى الحال وتخلصوا منه.

وفي مايو 2019 تمكن أهالى منطقة الرزيقات بمركز أرمنت غرب الأقصر، في قتل ذئب مفترس كاد أن يودى بحياة 3 أطفال أثناء عودتهم من مدرسة الحرية الإبتدائية بالرزيقات بحرى، عقب الحصول على نتيجة الامتحانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم