اعلان

"محامين قنا" تصدر بيانًا بشأن اعتصام العشرات داخل محكمة نجع حمادي لتعسّف قاضي

اعتصام المحاميين داخل محكمة نجع حمادي
اعتصام المحاميين داخل محكمة نجع حمادي

أصدرت الجمعية العمومية الغير عادية لمحاميين قنا، اليوم الثلاثاء، بيانا رسميا بعد اعتصام عشرات المحامين داخل محكمة نجع حمادي، شمال محافظة قنا.

وجاء في البيان كالآتي: 'إنه في يوم الإثنين، اجتمع مجلس نقابة محامين قنا بناءً على شكاوى المحامين بنجع حمادي، بشأن ما يحدث من رئيس الدائرة الثانية جنح بمحكمة نجع حمادي الجزئية المتقدة يومي الثلاثاء والأربعاء، من كل أسبوع، وذلك ردا على ما يحدث من تجاوزات ومخالفات صارخة بصحيح القانون وإحلال بالجلسة'.

وأضافت النقابة، في بيانها، أن 'ذلك بالإضافة إلى سوء معاملة المحامين والمتقاضين والشهود وعدم تحقيق دفاع المحامين، وعدم السماع لهم أو إثبات طلباتهم القانونية'، مشيرة إلى أنه رغم المحاولات الودية مع القاضي لإعادة النظر في إدارته للجلسات بأسلوب مناسب ومطابق لروح وصحيح القانون ومحاولة التعاون لأجل تحقيق حسن سير العدالة، لكن القاضي لم يستجب لجميع المحاولات الودية ولا يزال مستمرا في تجاوزاته القانونية وتعنته الدائم مع المحامين، مما نتج عنه عدم قدرتهم أو تمكنهم من ممارسة عملهم.

وأشار البيان، إلى أن الجمعية العمومية لنقابة المحامين بقنا قررت عدم الحضور أمام الدائرة المذكورة، وأن هذا الإجراء أوّلي من الجمعية العمومية للمحامين.

WhatsApp
Telegram