اعلان

ضبط 1531 شيشة وتحرير 2760 محضر عدم ارتداء كمامة بالقليوبية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولاته الميدانية بالمراكز والمدن والأحياء، حيث تفقد مساء أمس الثلاثاء، الحملة التي أعدها حي شرق شبرا الخيمة لتطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لمجابهة فيروس كورونا.

وبدأ المحافظ الجولة بمتابعة حملة تطهير الشوارع حيث تم استخدام 5 معدات لرش شوارع الحي والمساجد والكنائس والمصالح الحكومية وأماكن التجمعات، حيث وجه المحافظ بتكثيف أعمال التطهير واستمرارها بشكل يومي، وذلك في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

كما تابع أعمال زراعة 40 عمود كهرباء بمنطقة القطاوي بشارع ترعة الشابوري، وهذا بناء على طلب المقدم من ساكني منطقة القطاوي، بالإضافة إلى تفقد المحطة الوسيطة بحي شرق شبرا الخيمة؛ وذلك للاطمئنان على سير العمل بالمحطة، والتأكيد على الالتزام بنقل التراكمات منها أولًا بأول إلى مدفن العبور للتخلص الآمن منها.

وفى هذا الإطار، تابع الهجان الحملات المكبرة التى تقوم بها مجالس المدن والأحياء لمتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمحافظة والمستمرة بشكل مستمر ودائم اعتبار من يوم الخميس 6 مايو 2021 وحتى أمس الثلاثاء، وأسفرت الحملات عن تحرير 188 محضر ارتداء كمامة وضبط 14 شيشة، وتم غلق 13 مقهى وصالون حلاقة وملاهى وتحرير 8 محاضر مخالفة مواعيد الغلق.

وبذلك يصبح إجمالي المخالفات على مدار الأسبوعين الماضيين عن ضبط 1531 شيشة وتحرير 2760 محضر عدم ارتداء كمامة و254 غلق مقهى و368 محضر مخالفة مواعيد الغلق.

وشدد الهجان، على ضرورة التزام كافة المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالمواعيد المحددة لفتح وغلق المحال التجارية حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين، مضيفًا أن تطبيق القرار وتنفيذه يساعد على تحقيق الانضباط بالشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات ومنع التكدس المرورى في بعض المناطق، بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وجاءت الجولة بحضور اللواء طلعت منصور رئيس مدينة شبرا الخيمة والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً