اعلان

التوكتوك في سوهاج إزعاج وزحام وفوضى.. والأهالي: سائقوه لا يحترمون الناس (صور)

التوك توك بسوهاج
التوك توك بسوهاج

أصبح 'التوك توك' مصدر إزعاج كبير للمواطنين وبات يمثل أزمة في سوهاج، بسبب عدم النظام والالتزام سواء في السير بعشوائية أو الوقوف بأماكن غير مخصصة لذلك، فضلا عن سوء معاملة من يقومون بقيادته، وهم غالبا أطفال.

زحام التوك توك بسوهاج

زحام التوك توك بسوهاج

ورغم الحملات الدائمة من كافة الجهات المعنية داخل المحافظة للوقوف أمام هذا السرطان المستشري في شوارع سوهاج، والمسؤولين بسوهاج لم تكلل جهودهم حتى الآن بالنجاح، للسيطرة على الزحام المتكرر الذي يراه الجميع في الأزقة والشوارع، وصولًا إلى كل شوارع ومراكز وقرى المحافظة، المفترض أن يكون فى خدمة المواطنين، ولكن الآن 'التوك توك' أصبح هو من أكبر المشاكل التي تصعب على الناس حياتهم.

زحام التوك توك بسوهاج

وقال صبحي جلال، من قاطني سوهاج، إن التوك توك أزمة تحتاج إلى خطة محكمة كبيرة، لمجابهته، والسيطرة عليه أمام هذا المرض المستشري الذي دائمًا ما تسبب ويسبب في مشاكل يومية لا حصر لها داخل مراكز محافظة سوهاج، منها على سبيل المثال لا الحصر قيادة الأطفال للتوك تك، وهم الذين لم يتجاوز عمرهم أكثر من 16 عاما، وهم في هذا السن لا يدركون المخاطر التي تعترض حياتهم، فضلًا عن حياة الأهالي ممن يستقلون معهم التوك تك.

التوك توك بسوهاج

ويضيف 'عبد الله خالد' يقيم بمركز المنشاة جنوب محافظة سوهاج، أن التوك توك يتسبب في اختناق يومي داخل شوارع المدينة، خاصة في الشارع الجديد وشارع المحطة، وخاصة يوم سوق الثلاثاء، في مدخل المركز من الناحية الغربية، فضلًا عن تواجده فى أكبر الشوارع في مركز المنشأة، وهو الشارع الجديد، الذي لا نستطيع أن نمشي على الأقدام من كثرة الزحام والتكدس.

وتابع: 'ليت الأمر يقف عند هذا الحد بل أغلب من يقومون بقيادته لا يعرفون احترامًا ولا أخلاقًا، ولا يفرقون بين صغير ولا كببر، وغالبًا تراهم يطلقون أشد الألفاظ البذيئة مع المواطنين ومع زملائهم ممن يستقلون التوك توك، كما أننا نطالب مجلس مدينة المنشاة التصدي إلى هؤلاء من السائقين'.

التوك توك بسوهاج

وقال سيد ربيع، موظف، 'أشعر بالاستياء والضجر يوميًا أثناء الذهاب إلى عملي، ونرى العجب والعجاب من سائقي التوك توك، الذين لا يعرفون لطريق حرمة ولا آداب، تراهم يمرون عن يمينك وعن يسارك وأمامك، فى طريق غير طريقهم، ويعد 'التوك توك' هو العامل الأكبر في الزحام، والتكدس ونطالب بتقنين أوضاعهم كاملة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة