اعلان

فريق طبي بالتأمين الصحي ينجح في إجراء عملية جراحية دقيقة لطفلة 14 عامًا ببني سويف

مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف
مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف

أجرى أطباء مستشفى التأمين الصحي ببني سويف، عملية جراحية دقيقة تجرى لأول مرة في تاريخ التأمين الصحي بالمحافظة، لطفلة عمرها 14 عاماً تعانى من عيبين خلقيين.

التأمين الصحي ببني سويف

وقال الدكتور محمد يحيي، مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، إن إجراء عملية لطفلة تبلغ من العمر 14 عام، تعانى من عييبين خلقيين تأتي استكمالًا لسلسلة عمليات الجراحات الدقيقة، التى يقوم بها أطباء المستشفى في الآونة الأخيرة.

عملية جراحية دقيقة لطفلة

وأضاف أن العملية عبارة عن جراحة دقيقة لطفلة عمرها 14 عام تعانى من عيبين خلقيين ، منوها أن العيب الخلقى الأول عبارة عن وجود الكلية اليسرى في الجانب الأيمن من الجسم لأسفل الكلية اليمني.

وأوضح أن العيب الثاني هو وجود ضيق شديد بالجزء الواصل بين حوض الكلية اليسرى والحالب مما أدى إلى تضخم شديد وقصور في وظيفة الكلية اليسرى دون الوصول إلى درجة استئصال الكلية و محاولة الأطباء للحفاظ على الصفة الوظيفية للكلية لصغر سن المريضة ، موضحاًأن خطورة إجراء الجراحة تكمن فى التداخل الشديد بين الكليتين والحالبين بعضهم مع بعض ومع أوردة وشرايين البطن السفلية.

وأشار الدكتور شهاب الدين صلاح، مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف، أنه تم وضع الطفلة تحت الملاحظة واستكمال العلاج بالمستشفى ، وحالتها مستقرة ، موضحا أن الحالة حضرت للكشف بعيادات التأمين.

وأضاف أن فريق العمل الذى قام بإجراء الجراحة هو : الدكتور محمود أحمد استشاري المسالك، والدكتور محمد جابر رئيس قسم المسالك وأخصائي و نواب المسالك وأطباء التخدير الدكتورة سناء عبد الرحيم والدكتورة إيمان حمدى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً