اعلان

أصبحت مأوى للحشرات.. أهالي الإسكندرية يطالبون بفتح مدرسة نصر الدين الابتدائية بعد 7 سنوات من غلقها

بعد غلقها 7 سنوات ..أهالي الجمرك يطالبون بفتح مدرسة نصر الدين الابتدائية بالإسكندرية

مدرسة نصر الدين
مدرسة نصر الدين

طالب أهالي منطقة الحجاري، في الجمرك بمحافظة الإسكندرية، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم، بإعادة فتح مدرسة نصر الدين الابتدائية، بعد إغلاقها منذ قرابة الـ7 سنوات، وذلك نظر لكثافة أعداد الطلاب الابتدائي في منطقة الجمرك.

غلق مدرسة نصر الدين الابتدائية 7 سنوات

قال إيهاب علي، موظف أحد الحجاري، أن مبني مدرسة نصر الدين تحول مبني مهجور منذ 7 سنوات بعد إغلاق المدرسة من قبل التربية والتعليم بالإسكندرية للترميم ولكن دون جدوى واستمرار إغلاقها حتى الآن.

وأضاف علي لـ'أهل مصر': 'نناشد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ووكيل وزارة التربية والتعليم بإعادة فتح مدرسة نصر الدين الابتدائية لخدمه أبناء المنطقة، وذلك لخدمة أبناء أهالي الحجاري والجمرك'.

وأوضح محمد عبد الرحمن محامي من أهالي منطقة الحجاري، أن الأبنية التعليمية بمحافظة الإسكندرية، كانت بدأت معاينة مدرسة نصر الدين الابتدائية منذ 7 سنوات لإدراجها في خطة تطوير وترميم المدارس بالمحافظة، ولكنها تراجعت بعد ذلك دون أسباب، مشيرا إلى أن المدرسة تقع في منطقة شعبية ويوجد بها عدد كبير من الطلاب يتم إلحاقهم بمدارس أخرى في عدة مناطق بالمحافظة.

وقال مصدر بالتربية والتعليم بالإسكندرية لـ 'أهل مصر'، إن مدرسة نصر الدين مغلقة منذ فترة، وسوف يتم عرض ترميمها وتطويرها خلال لجنة من مديرية التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية من خلال الحالة الإنشائية والترميم للمدرسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | انطلاقة المباراة