اعلان

تكريم أسرة الموسيقار عمار الشريعي في مهرجان أفلام المدارس بالمنيا بمشاركة 66 فيلمًا وثائقيا (صور)

خلال التكريم
خلال التكريم

انطلق مساء أمس الخميس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، مهرجان المنيا لأفلام المدارس، الذي يقيمه توجيه الإعلام التربوي، بمديرية التربية والتعليم بالمنيا للعام السادس على التوالي، ليكون تتويجا لجهد وأفكار طلاب جميع المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والثانوي الفني، لإنتاج أفلام تناقش قضايا اجتماعية، ما بين وثائقية وشخصيات عظيمة وأفلام درامية كوميدية وتراجيدية وتمثليات إذاعية ورسوم متحركة.

ونافس في هذا الحفل 66 فيلمًا في المهرجان هذا العام، بعد التصفية، من 25 مدرسة، و تتنافس على 19 جائزة، حيث تم تشكيل لجنة لاختيار أفضل الأعمال.

حضر الحفل، الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب محافظ المنيا ومحمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، والدكتور صفوت الجارح، وكيل المديرية، وعدد عمداء كليات التربية والآداب بجامعة المنيا وأعضاء لجنة التحكيم ولفيف من مديري الإدارات المختلفة بالمديرية والمراكز ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.

وقالت عبير يوسف، مدير عام الإعلام التربوي بتعليم المنيا والمسؤلة عن المهرجان : المهرجان حضره الفنان عصام السقا، ضمن لجنة التحكيم، وتشارك فيه 26 مدرسة بـ66 فيلما، تنوعت ما بين وثائقية عن أديرة ومساجد وشخصيات عظيمة، وأفلام درامية كوميدية وتراجيدية، وتمثيليات إذاعية ورسوم متحركة، جميعها تناقش قضايا اجتماعية.

وأشارت إلى أنه خلال الحفل، تم تكريم العمدة علي الشريعي، عم الفنان الكبير الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وتسلم درع التكريم الإعلامي أحمد طنطاوي الشريعي، وذلك بعد أن أعدوا فيلما وثائقيا عن الفنان الراحل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم