اعلان

إنقاذ قاصرتين وإيقاف زواجهما في أسيوط

اللواء عصام سعد محافظ اسيوط
اللواء عصام سعد محافظ اسيوط

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إن اللجنة العامة لحماية الطفل بالمحافظة تمكنت من إنقاذ طفلتين قاصرتين بمركزى أسيوط والقوصية، وإيقاف زواجهما، وذلك بالتعاون بين اللجنة العامة واللجنة الفرعية لحماية الطفل بمركز أسيوط والمجلس القومي للطفولة والأمومة، والإدارة العامة لخط نجدة الطفل.

الدعم النفسي والإرشاد الأسري

وناشد المحافظ المواطنين بضرورة الإبلاغ عن مثل هذه الجرائم من خلال رقم الخط الساخن 16000 والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع أو تقديم المشورة من خلال وحدة الدعم النفسي والإرشاد الأسري.

وأوضحت منار كامل مدير وحدة الطفل بالمحافظة أن الوحدة العامة لحماية الطفل بالمحافظة قد تلقت بلاغاً برقم (32724) من أحد المواطنين ـ رفض ذكر اسمه ـ يفيد بأنه سيتم تزويج الطفلة 'ش.س.م'، 15 عاما بقرية المطيعة التابعة لمركز أسيوط رغم عدم بلوغها السن القانونية للزواج، كما تلقت الوحدة بلاغا آخر من خط نجدة الطفل رقم ( 67.32 /8) من مدير الوحدة الفرعية لحماية الطفل بمركز القوصية يفيد بأنه سيتم تزويج الطفلة 'د. و. م' 14 عاما بقرية الحبالصة، رغم عدم بلوغها السن القانونية.

وعلى الفور أصدر المحافظ تعليماته بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة لإنقاذ الطفلتين وإيقاف زواج الطفلتين، وتم إخطار النيابة العامة كما تم عمل زيارة ميدانية وتقديم التوعية والنصح للطفلتين وأسرتيهما.

WhatsApp
Telegram