اعلان

وزير الأوقاف: لن يسمح لأى فكر متشدد باستغلال المساجد أو العبث بعقول أبناء الوطن

الأئمة والدعاة بمديرية الأوقاف ببني سويف
الأئمة والدعاة بمديرية الأوقاف ببني سويف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الجمعة، على عدم السماح لأي فكر متشدد باستغلال المساجد أو العبث بعقول أبناء الوطن.

ونوه وزير الأوقاف، خلال لقائه مع الأئمة والدعاة بمديرية الأوقاف ببني سويف، بديوان عام المحافظة، عن اهتمام الوزارة بالجانب العلمي والمعرفي والمادي لدى الأئمة والدعاة من خلال عقد دورات تدريبية في شتى المجالات العلمية وتحسين أوضاعهم المالية، والمظهر العام للأئمة ورجال الدعوة بما يليق بقيمة ومكانة الدعوة، وذلك عن طريق الاهتمام بصقل مهارات الأئمة المجتمعية ومهارات التواصل مع الجمهور والإلمام بالعلوم الاجتماعية.

وأضاف أن ذلك من الخطوات الهامة لمتطلبات وخطوات تجديد الخطاب الديني ،مطالبا جموع الأئمة والخطباء ببذل المزيد من الجهد في طلب العلم والمعرفة والثقافة العامة، والتخلق بالأخلاق الفاضلة ليكون الإمام قدوة للمسلمين ومنارة علم يُهتدي بها.

وتطرق اللقاء الى استعدادات المساجد في ظل تداعيات كورنا، مشيرا الى أن الوزارة تسير وفقا لخطة الدولة الشاملة لمجابهة الفيروس ، مشيرا الى أن الوزارة تدعم خطط الدولة التوعوية في مجال حث المواطنين على الحصول على لقاح كورونا، وموجها الشكر لجميع الأئمة والدعاة لجهودهم في الحفاظ على تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشددا على أهمية الاستمرارية في متابعة الالتزام بالتدابير الصحية وتكثيف أعمال النظافة وتحقيق التباعد الاجتماعي بين المصلين، لاستمرار فتح المساجد والالتزام بقرارات الوزارة في هذا الجانب.

وحرص الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على حضور لقاء الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالأئمة والدعاة بالمحافظة في حضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ،اللواء جمال مسعود السكرتير العام، اللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد ،والدكتور عبد الرحمن نصر وكيل وزارة الأوقاف وبعض أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو