اعلان

استجابة لـ«أهل مصر».. رفع الإشغالات من أمام مسجد إبن خلدون بالإسكندرية

صورة من الحملة
صورة من الحملة

في استجابة سريعة لجريدة 'أهل مصر'، وجهت الدكتورة رباب مدني رئيس حي الجمرك بمحافظة الإسكندرية، اليوم الخميس تعليماتها إلى إدارة إشغال الطريق بحي الجمرك بسرعة رفع الإشغالات الموجودة أمام وعلي سور مسجد ابن خلدون بمنطقة الجمرك أمام باب 10 ميناء الإسكندرية وقاد الحملة حمدي حسان رئيس إدارة إشغال الطريق و الأجهزة التنفيذية بحي الجمرك.

وكانت 'أهل مصر'، نشرت على موقعها بعنوان 'مع اقتراب شهر رمضان.. الإهمال يضرب مسجد ابن خلدون منارة الميناء البحري في الإسكندرية'.

صورة رفع الإشغالات

على بُعد خطوات من ميناء الإسكندرية البحري يقع مسجد ابن خلدون بمنطقة الجمرك، بوسط محافظة الإسكندرية، والذي هو أحد أهم المعالم الموجودة أمام خروج السياح من السفن البحرية، والذي أصابه حالة من الإهمال وحاصرته الإشغالات من سيارات الباعة الجائلين والأكشاك غير المرخصة وتجمع الخارجين عن القانون بمحيطه.

صورة رفع الإشغالات

وقال محمد عاطف، أحد سكان منطقة الجمرك، إن مسجد ابن خلدون من أهم المساجد بالمنطقة، وهو المسجد الوحيد في منطقة الجمرك الذي يشهد عدد كبير لصلاة الجنازات، نظرًا لمكانة المسجد وموقعه المتميز.

رفع الاشغالات

وأضاف عاطف لـ'أهل مصر'، أن الإشغالات الكثيرة الموجودة أمام المسجد وفي المدخل الرئيسي شوه المنظر العام، وقيام تجمع عدد من عربات الفول والأطعمة، و أكشاك غير مرخصة، أمام وعلى سور المسجد بشكل غير لائق لقيمة هذا المسجد.

وأوضحت شيماء محمد، من سكان شارع النصر، أن مسجد ابن خلدون لا يلقي أي اهتمام بالرغم من اقتراب شهر رمضان الكريم، وهو أكبر المساجد في المنطقة، وأصبح الدخول للمسجد صعبًا بسبب وجود أكثر من سايس يقوم بغلق الدخل، وركن السيارات أمام المدخل حتى وقت الجنازات يصعب دخول الموتى للصلاة عليهم بسبب عدم وجود ممر أمام المسجد .

صورة الاشغالات

وأكدت 'محمد' لـ'أهل مصر'، أن المنطقة أمام مسجد ابن خلدون، أصبحت مأوى للبلطجية الذين يتعاطون ليلاً المخدرات والأعمال المنافية للآداب، وأغلب هؤلاء مسجلين مخدرات وبلطجة مما يعرضهم للخطر يوميًا وخوفهم من الخروج أو السير بجوار بوابة المسجد الخارجية.

صورة الإشغالات

من جانبه قال مصدر مسؤول بمحافظة الإسكندرية، إن حي الجمرك يشن حملات على شارع النصر وإمام مسجد ابن خلدون باستمرار وتحفظ على عدد من الإشغالات الموجودة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً