اعلان

"هاجر" أصغر سباحة وعداءة بالقليوبية تتأهب للعالمية..حصدت 31 ميدالية محلية وتستعد لـ"البرتغال 2022" (فيديو وصور)

البطلة هاجر
البطلة هاجر

رغم صغر سنها، أصبحت بطلة فى السباحة والجرى، استطاعت أن تحقق العديد من البطولات وحصد الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية فى بطولات على مستوى الجمهورية، ونجحت بفضل تشجيع أسرتها ومساعدتها فى تنظيم الوقت، ولم يمنعها حب السباحة من التفوق الدراسى والتوفيق بين الدراسة وممارسة الرياضة والحصول على المراكز الأولى بالمسابقات، حيث تسعى لتحقيق حلمها وحلم الأسرة فى الوصول لبطولة العالم.

تحلم ببطولة العالم

البطلة الصغيرة هاجر إيهاب الدسوقى، صاحبة الـ 10 سنوات، لاعبة نادى بنها الرياضى بمحافظة القليوبية، قالت إنها حصلت مؤخرا على المركز الأول خماسى حديث، ببطولة الجمهورية للثنائى 'سباحة وجرى'، التابعة للاتحاد المصرى المقامة بنادى مدينة نصر بالقاهرة، تحت 11 سنة، المؤهلة لبطولة العالم بالبرتغال 2022.

كما حصلت أيضا على المركز الأول على مستوى الجمهورية ببطولة التتابع مختلط مع اللاعب عبد الرحمن محمد حرفوش تحت 11 سنة، كما أنها أيضا أحرزت مراكز أولى ومتقدمة بـ 21 بطولة حصدت خلالها 31 ميدالية متنوعة، مؤكدة أنها تحلم ببطولة العالم فى السباحة.

البطلة هاجر

وأضافت 'هاجر'، أنها بدأت في تعلم السباحة والتدريب وهى بعمر 4 سنوات، لتبدأ رحلتها في إحراز البطولات وعددها 21 بطولة حصدت 31 ميدالية على مستوى الجمهورية، تنوعت ما بين 9 ميداليات ذهبية، و14 ميدالية فضية، و8 ميداليات برونزية، موضحة أن حبها للسباحة لم يمنعها من التفوق الدراسى والاستمرار في التحصيل الدراسى فهى بالصف الرابع الابتدائى.

البطلة هاجر

وتابعت 'هاجر'، أنها تتمنى أن ترفع علم مصر عاليا على المنصات العالمية في بطولة البرتغال التي ستشارك بها خلال الفترة المقبلة، موضحة أن مثلها الأعلى في السباحة هي السباحة العالمية فريدة عثمان، ومثلها الأعلى في الجرى هو اللاعب الجامايكى يوسين بولت، كما أن والدها ووالدتها يشجعانها على الاستمرار بالتفوق الرياضى وكذلك الدراسى.

البطلة هاجر

البطولة يحتاج لتنظيم وإصرار

وأعلن الكابتن أحمد عبد المعطى مدرب سباحة، أن هاجر تنافس على التصفيات المؤهلة لبطولة العالم المقرر إقامتها بدولة البرتغال خلال العام الجارى، تحت إشراف الدكتور مصبح الكحيلى رئيس مجلس إدارة نادى بنها الرياضى، وقيادة الكابتن هانى جودة مدير حمام السباحة بنادى بنها الرياضى، حيث ينافس النادى على العديد من الميداليات بالبطولة وأحرز العديد منها، والمنافسة على الحصول على العديد من المقاعد ببطولة العالم.

وأوضح الكابتن أحمد، أنه يقوم بتدريب اللاعبة لمدة ساعتين يوميا، فى الجرى والسباحة، حيث تتمرن 5 وحدات سباحة، وفى الجرى من 3 إلى 4 وحدات، وهذا يعتبر شاقا على الذين فى عمرها ولكنها تسعى لبطولة العالم، ولديها الأحسن فهى متميزة جدا لمرحلتها.

وقالت والدة هاجر، إن التفوق وتحقيق البطولة يحتاج لتنظيم وإصرار من اللاعب على معرفة قدر المذاكرة والتدريب، حيث تذهب هاجر للمدرسة يوميا، ثم تذهب للدروس، ومنها للتدريب وأخيرا العودة ليلا لمذاكرة الدروس، مشيرة إلى أن الطفل فى سنها لابد له أن يتم تنظيم الوقت وشغل الفراغ فى ممارسة الأنشطة الرياضية المفيدة.

وكشفت والدة هاجر، أنها كانت لاعبة سباحة ووصلت إلى المركز الأول على مستوى محافظة القليوبية، ولكن لم تكمل مشوارها فى ممارسة الرياضة، وأن أملها تحقيق هاجر حلمها الذى لم تحققه ووصولها إلى بطولة العالم.

WhatsApp
Telegram