اعلان

"هاني" يحاول هزيمة "ضمور الأعصاب" بصناعة الأحذية بالقليوبية: "الحال بقى واقف ونفسي في فرصة عمل" (فيديو وصور)

صانع الأحذية
صانع الأحذية

أيقونة تحدي يجسدها الشاب 'هاني' ابن قرية بطا التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية، والذى يتحدى مرضه وإصابته بضمور الأعصاب بصناعة الأحذية للحصول على مصدر رزق ليعول أسرته المكونة من 4 أفراد.

صانع الأحذية

يقول هانى ناصر بدوى 43 عاما، إن لديه طفلين، ويعمل فى صناعة الأحذية منذ حوالى 30 عاما، وأصيب بمرض ضمور فى الأعصاب، وبسبب عدم وجود دخل له لم يتمكن من الحصول على علاج لارتفاع تكلفته.

صانع الأحذية

ويضيف هانى أن لديه أشقاء ولكنهم منشغلون بحياتهم وظروفهم المعيشية، ووالدته متوفاة ووالده تزوج من أخرى ويعيش بعيدا عنه.

ويؤكد هانى، أنه يعتمد على نجله ' ناصر' البالغ من العمر 10 سنوات، حيث يصعب عليه العمل على ماكينة الخياطة بعد إصابته، ويقوم نجله الطفل بمساعدته فى العمل.

وأشار هانى، إلى أنه يحصل على معاش 'تكافل وكرامة' بقيمة 449 جنيها يأخذها نجله للدروس الخصوصية، مطالبا بالحصول على مصدر دخل له وتوفير معاش يكفى أسرته، مؤكدا أنه لا يتحرك بسبب إصابته ويعجز عن الخروج بسبب عدم توفير وسيلة للتحرك حيث يتحرك بعكاز والاستناد على الحوائط.

وقال هانى، إنه منذ عدة سنوات كان له زبائن ومحله يشهد إقبالا كبيرا، ولكن بعد إصابته دخله أصبح أقل ويتعرض لضيق المعيشة فى ظل ارتفاع الأسعار.

وطالب هانى، الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، بتوفير فرصة عمل له لكونه ضمن نسبة 5 %.

وتقول سحر زوجة هانى، إنها متزوجة منذ 11 عاما، وظروفهما المعيشية أصبحت صعبة بعد إصابته، ولا يوجد مصدر دخل لزوجها لتوفير حياة كريمة للأسرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند (0-0) في نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | محاولات ألمانية