اعلان

أخبار بورسعيد اليوم.. المحافظ يهنئ الأقباط بعيد القيامة المجيد

أخبار بورسعيد
أخبار بورسعيد

شهدت محافظة بورسعيد، على مدار الساعات الماضية، عددًا من الأحداث الهامة، ويستعرض «أهل مصر»، أبرز أخبار بورسعيد اليوم.

محافظ بورسعيد يقدم التهنئة للأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد

زار اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، الكنيسة الكاتدرائية والكنيسة الإنجيلية بمحافظة بورسعيد، وذلك لتقديم التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد، حيث كان في استقباله الأنبا تادرس مطران بورسعيد، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، واللواء يوسف الشاهد مستشار المحافظة للشئون الفنية، وقيادات الكنيسة ورجال الدين المسيحي، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وشارك محافظ بورسعيد الأخوة المسيحيين مراسم الاحتفالات، مؤكدا أن هذا العام يشهد أعياد المسلمين والأخوة المسيحيين معا، ليتشارك جميع أبناء الوطن الاحتفالات والمناسبات السعيدة.

وأضاف المحافظ، أن تلك المناسبات فرصة لتجديد أواصر الروابط الاجتماعية بين الجميع .

محافظ بورسعيد: توفير الماشية للمزارعين بسهل الطينة للارتقاء بالثروة الحيوانية.

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن أن المحافظة ستوفر عدد كبير من الماشية، التي تنتجها محطة تسمين الماشية جنوب المحافظة للمزارعين بمنطقة سهل الطينة شرق بورسعيد، في إطار التيسيرات التي تقدمها المحافظة للمزارعين، وبما يساهم في الارتقاء بالثروة الحيوانية بالمحافظة.

و أكد المحافظ بأن منطقة سهل الطينة أصبحت تضم أجود أنواع التربة الخصبة التي تعطي خيرا وفيرا وهو ثمار جهد وعرق المزارع وإصراره على تعمير هذا المكان الذي يقع وسط موقع جغرافي فريد بجانب مشروعات تنمية منطقة شرق بورسعيد ليصبح ذلك المكان محط أنظار العالم كله، فشرق بورسعيد يتم تنميتها زراعيا ولوجستيا واقتصاديا وصناعيا فضلا عن مشروعات الإنتاج الحيواني والنباتي ، كما أن المحافظة تقف مع المزارع الجاد الذي نجح في تعمير الأرض وتحويلها إلى أرض خصبة تنتج أجود المحاصيل الزراعية.

اقتصادية قناة السويس: شحن 3050 طن صودا كاوية وتداول 25 سفينة بموانئ بورسعيد

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر اليوم، أن ميناء غرب بورسعيد استقبل السفينة AQASIA وجنسيتها مالطا ويبلغ طولها 95 متر والغاطس 6 متر، لشحن 3050 طن صودا كاوية من الميناء .

وذكر البيان أن موانئ  بورسعيد سجلت دخول وخروج 25 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 3 سفن حاويات وخروج 5 سفن ومتواجد على الأرصفة 3 سفن ومن المنتظر دخول 6 سفن . بينما شهد ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات وخروج سفينة ومتواجد على الأرصفة سفينة ومن المنتظر دخول سفينتين . كما سجل الميناء دخول سفينة بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة سفينتين.

وفي هذا الصدد، يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات الشحن على الأرصفة .

WhatsApp
Telegram