اعلان

الطفـل المعجزة.. «مهاب صابر» أصغر مُحفّظ قرآن بالمنيا وحاصل على شهادة الإجازة.. فيديو وصور

الطفل مصاب صابر برفقة شيخه
الطفل مصاب صابر برفقة شيخه

علي مدار سنوات قليلة تمكن 'مهاب صابر' الطفل المعجزة ابن قرية طهنشا التابعة لمركز المنيا في محافظة المنيا، من الحصول علي لقب أصغر محفظ قرآن كريم بمحافظة المنيا بعمر الـ12 عامًا.

'مهاب صابر' اعتاد علي الذهاب إلي الكتاب في قريته منذ عمر الـ 4 سنوات، حينها نجح في حفظ أول جزء في القرآن الكريم ضمن 30 جزءا ليتوالى اهتمامه بحفظ القرآن الكريم كاملا برعاية من والديه ومشايخه في الكتاب الذي كان يداوم علي الذهاب إليه، حتى أتم حفظه كاملا بعمر الـ 12 عاما وحصل علي شهادة الإجازة ليصبح أصغر محفظ للقرآن الكريم بالمنيا.

يقول 'مهاب'، إنني بدأت في حفظ القرآن الكريم في سن الـ 4 سنوات، حيث أنني توجهت آنذاك إلى الكتاب وبدأت في الحفظ على يد الشيخ عبد القادر وحفظت بالفعل أول جزء في السنة الأولى من رحلتي في حفظ القرآن الكريم.

وأضافت، أنني تتلمذت على يد عدد من المشايخ حتي أتممت حفظ القرآن الكريم كاملا بالتجويد من بينهم الشيخ عبد القادر والشيخ عبد الناصر عبد الجابر.

وأوضح، أن والديه هما أول قاما بدعمه في حفظ القرآن الكريم كاملا والذهاب إلي الكتاب من سن 4 سنوات ثم التوجه إلي مدرسة القرآن الكريم بالقرية حتى أتم حفظ كتاب الله كاملا.

واردف أصغر محفظ قرآن كريم في المنيا، قائلا، إنني شاركت في العديد من مسابقات القرآن الكريم من بينها مسابقة اللاعب أحمد حسن وحصلت على المركز الثاني في حفظ القرآن الكريم وغيرها من المسابقات، كما أنني حصلت على شهادة الإجازة في القرآن الكريم وبدأت في تحفيظ القران وانتظر بشكل رسمي أن اتلقي التربية العملي ومن ثم البدء بشكل رسمي لتحفيظ القرآن الكريم، مشيرًا إلى أن حلمي المستقبلي أن أترأس لجنة تصحيح المصحف الشريف.

فيما قال الشيخ عبد الناصر عبد الجابر، أحد محفظي القرآن الكريم للطفل مهاب، إن مهاب من الأطفال التي كانت تحرص على حفظ القرآن الكريم بشكل دائم وليس لمدة يوم أو أثنين في الأسبوع، لافتًا إلى أن مهاب كغيره من الأطفال مخصص له يومين في الأسبوع بمدرسة القرآن الكريم بقرية طهنشا لكنه لم يكتفي باليومين وقرر استمراره في حفظ القرآن الكريم طوال أيام الأسبوع بواقع يومين في الجمعية وأربع أيام في منزلي ويوم الجمعة هي إجازته.

وأوضح، أن مهاب صابر من الأطفال المجتهدين وعقب حفظه القرآن الكريم كاملا شجع بذلك عدد كبير من الطلاب في مدرسة القرآن الكريم بالقرية علي اتخاذه قدوة لهم حتي يتموا حفظ كتاب الله كاملا.

رابط فيديو البث

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.. و«التعليم» تُعلق: جاري تتبع مصدرها