اعلان

«افحصي عشان تطمني».. مستشفى «حورس» تُطلق مبادرة لتوعية السيدات بالأقصر

المبادرة
المبادرة

أطلقت مستشفى حورس التخصصي بمدينة أرمنت بالأقصر، مبادرة (افحصي عشان تطمني) لتوعية السيدات المتواجدين بالعيادات الخارجية وأماكن الأنتظار وقسم النساء والتوليد بالمستشفى بأهمية الفحص الذاتي للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وتم توعية السيدات بكيفية إجراء الفحص الذاتي شهريًا وضرورة التوجة للكشف بالمستشفى عند ملاحظة أي علامات أو أعراض مثل :-ظهور كتلة أو عقدة صلبة غير مؤلمة في الثدي أو تحت الإبط، أوانتفاخ وتورم الثدي، أو خروج إفرازات من الثدي، أو تغير في حجم وشكل الثدي أو تجعد في الجلد، أو انعكاس حلمة الثدي ودخولها للداخل، أو حكة، أو تقرحات قشرية أو طفح جلدي حول الثدي.

وشارك في المبادرة كلا من:- إيريني ناجي هنري– مدير إدارة رضا المنتفعين بالمستشفى يسر أحمد عبد العليم – مدير إدارة التسويق وتنمية الأعمال بالمستشفى، ونورهان محمود محمد - رئيس قسم علاقات المتعاملين بالمستشفى.

وجدير بالذكر أنه يتم إجراء الكشف المبكرعن سرطان الثدي بعيادة الجراحة العامة بمستشفى حورس التخصصي بالأقصر، وذلك بإستخدام جهاز الماموجرام يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً عن طريق جواب الإحالة من أقرب وحدة أو مركز طب أسرة لسكنك عن طريق الاتصال بالخط الساخن 15344 لحجز موعد الكشف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف