اعلان

وكيل «تموين بورسعيد» يشدد على سرعة توريد الأرز من المزارعين

تموين بورسعيد تشدد على سرعة توريد الأرز من المزارعين .
تموين بورسعيد تشدد على سرعة توريد الأرز من المزارعين .

طالب ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، جميع المزارعين بضرورة تنفيذ القرار الوزاري رقم ( 109 ) لسنة 2022 الخاص بتنظيم التداول على الأرز الشعير المنتج محليًا موسم حصاد 2022، والصادر بتاريخ 21 /8 /2022.

وشدد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، على توريد الأرز إلى المضرب المعتمد وعدم تخزينه بغرض حجبة عن التداول واحتكاره منعًا للمسؤلية القانونية، حيث تقوم إدارة الرقابة التموينية بالمديرية ومباحث التموين بشن حملات على مخازن الأرز وكافة منافذ المحافظة لمنع احتكاره واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وأكد ثابت على تكثيف الجهود التى تستهدف توفير الأمن الغذائي لجميع المواطنين، وتنظيم عملية تداول الأرز الشعير مع بدء موسم توريد محصول الأرز بالمحافظة .

وأضاف أنه جاري أعمال توريد محصول الأرز ببورسعيد بالتنسيق مع مديرية الزراعة ومباحث التموين وهيئة سلامة الغذاء، وقد بلغ حصيلة توريد الأرز الشعير إلى مضرب الشرق الأوسط (147.146) طن.

كما شدد ثابت على على ضرورة الإلتزام بتنفيذ الضوابط والتعامل بدقة فى العزل والوزن وزيادة استيعاب الأرز الشعير المنتج محلي وتدبير أماكن تخزين احتياطية لاستخدامها في حالة الذروة.

WhatsApp
Telegram