اعلان

الكشف على 2639 حالة خلال قافلة طبية مجانية بكوم حمادة

قافلة طبية بقرية البريجات
قافلة طبية بقرية البريجات

نظمت مديرية الصحة بالبحيرة بقيادة الدكتور هاني جميعة، وكيل الوزارة، من خلال إدارة القوافل الطبية العلاجية بالمديرية قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية البريجات بكوم حمادة على مدار يومين، وتم خلالها الكشف على 2639 مواطنًا من خلال وجود 13 عيادة.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة، حيث سجلت عيادة الباطنة 466 حالة، وعيادة الأطفال 580 حالة، وعيادة الجراحة 219 حالة، وعيادة العظام 308، والنساء 124، وتنظيم الأسرة 69 حالة، والأنف والأذن 232 حالة القلب 125 حالة، والأسنان 105 حالة، والجلدية 140 حالة، والرمد 271 حالة.

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، وسونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، وجهاز رسم قلب بعيادة القلب، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، مع تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة وتم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

جاء ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

WhatsApp
Telegram