اعلان

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي الأقصر وأسوان

توقيع البروتوكول
توقيع البروتوكول

شهدت جامعة الأقصر برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، مراسم توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة أسوان، برئاسة الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة، للاستفادة من الخبرات العلمية والعملية لدى الطرفين، في تخريج جيل قادر على التحدي والتطور والابتكار، ودعم المخترعين بما يسهم في تنمية المجتمع بالمحافظتين.

رئيسا جامعتي أسوان والأقصر

توقيع البروتوكول جامعتي الأقصر وأسوان

وقع البروتوكول الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، والدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، وجاء ذلك بحضور كل من الدكتور أحمد محيي حمزة عميد كلية الفنون الجميلة، والسيد محمد حسان مدير مكتبة مصر العامة، وعدد من كوادر الجهاز الإداري للجامعة.

لحظة التوقيع

رئيس جامعة الأقصر يوضح الهدف من توقيع البروتوكول

أوضح الدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر، أن هذا البروتوكول يأتي في إطار تحقيق الخطة الاستراتيجية للجامعة لتحقيق أقصى استفادة من خلال التعاون مع الجامعات الأخرى، مؤكدًا أن اتفاقية التعاون مع جامعة أسوان تستهدف تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل التي تخدم المجتمع المحلي لجنوب الصعيد، وتبادل المواد البحثية لدعم واثراء البحث العلمي، وتبادل البرامج والأنشطة بين الجامعتين.

رئيس جامعة الأقصر

رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الآثار للعام الجامعي 2022-2023

وكان الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، قد شهد أمس حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الآثار للعام الجامعي الجديد 2022-2023، بحضور الأستاذ الدكتور خالد عبد النعيم محمدين، عميد الكلية، الأستاذ الدكتور منصور النوبي، عميد كلية الآثار الأسبق، ووكلاء الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، تلاه آيات من الذكر الحكيم، ثم رحب رئيس الجامعة بالحضور، وهنأهم ببدء العام الجامعي الجديد، موجها التحية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب القدامى والجدد، معبرًا عن سعادته بالحضور المتميز للحفل، مؤكدا أن كلية الآثار تضم كوكبة من أعضاء هيئة التدريس ولديها من الإمكانيات ما يؤهلها لأن تصبح صرحا أكاديميا متميزا يخدم قطاع الآثار في مدينة الأقصر التاريخية، وتخلل الحفل، عددا من الفقرات الفنية والغنائية، أضفت على الحفل جوا من السعادة والفرح.

وعلي هامش الحفل شارك الدكتور حمدي حسين، في زراعة شجرة ضمن مبادرة 'جملها بالأخضر'، والتي نظمتها وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، وتهدف إلي زراعة العديد من الأشجار بكليات الجامعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل