اعلان

إخلاء سبيل 4 طلاب في واقعة وفاة زميلهم خلال تقليد لعبة "تيك توك" بالعبور

سقوط طالب أثناء لعبة تيك توك
سقوط طالب أثناء لعبة تيك توك

أمرت النيابة العامة بالقليوبية، بإخلاء سبيل 4 طلاب بإحدى مدارس العبور وتسليمهم لأهليتهم، بعد اتهامهم بإصابة زميلهم خلال اللهو والمزاح لتقليد إحدى الإلعاب وبثها على تطبيق "تيك توك".

الطالب المتوفى

كان اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارًا من قسم شرطة العبور، بورود بلاغ من أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم) بتضرره من إدارة إحدى المدارس الكائنة بدائرة القسم، للاهمال والتقاعس عن متابعة سلوك الطلبة وذلك لحدوث إصابة نجله (طالب بذات المدرسة) بكدمات وخدوش متفرقة بالجسم نظرًا لقيامه وبعض زملائه بـتصوير مقطع فيديو لمحاكاة إحدى الألعاب المنتشرة بين أوساط طلاب المدارس وتنفيذها مما أدى لحدوث إصابته المشار إليها، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج واتهم زملائه بالتسبب في حدوث إصابته.

عقب تقنين الإجراءات تم تحديد 4 من زملائه المشتركين في ارتكاب الواقعة، وباستدعائهم وسؤالهم أقروا بارتكابهم الواقعة على سبيل اللهو والمزاح وبث مقطع الفيديو عبر تطبيق 'تيك توك' لتحقيق نسب مشاهدة عالية، وباستدعاء مدير المدرسة المشار إليها وسؤاله أقر بصحة الواقعة على سبيل المزاح فيما بينهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المشدد 3 سنوات للمتهمين بالسطو المسلح على محاسب بشركة وسرقة مبلغ مالى بكفر شكر

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة التاسعة، برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، رئيس الدائرة، وعضوية المستشارين سامح عبد الغني العنتبلي، ومحمد حسن خطاب، ووكيل النيابة حسن سامي حسن، وأمين سر كمال جاويش، بالسجن المشدد 3 سنوات مع الشغل ل4 متهمين بالسطو المسلح على محاسب بشركة وسرقة مبلغ مالي بقرية كفر منصور بمركز كفر شكر.وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 2862 لسنة 2022 جنايات كفر شكر والمقيدة برقم 1311 لسنة 2022 كلى شمال بنها، أنه في يوم 30/3/2022، قام كل من: 'إبراهيم ر. ا' 30 سنة عامل نقاشة، 'رامى ا. ا' 43 سنة سائق، 'محمود ح. ا' 22 سنة صنايعى رخام، 'محمود ر. م' 22 سنة، عامل بناء وجميعهم مقيم كفر منصور، بدائرة مركز كفر شكر، ليلاً وبطريق الإكراه الواقع على المجنى عليه، 'محمود خالد محمد أبو الفتوح' 27 سنة محاسب بشركة النور والأمل، ومقيم جمجرة الجديدة مركز بنها سابقاً وحالياً أتريب مركز بنها القليوبية، أنه حال سيره بالطريق العام ليلاً قام المتهمين باستيقافه وأشهر المتهم الأول في وجهه سلاح ناري 'بندقية خرطوش' مهدداً به إياه مما بث الرعب في نفسه وشل مقاومته فتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على المبلغ المالى المملوك للشاهد الثاني ولاذوا بالفرار.

كما قام المتهمين الأول والثالث والرابع بالاتفاق مع سرقوا المنقول المبين وصفاً وقيمة بالأوراق (مبلغ مالى) والمملوك للمجنى عليه خالد محمد النادي سعد سعد وكان ذلك بالطريق العام الفاهم الثاني بالسير ببطء حال استقلال المجني عليه السيارة رفضته، فقاموا باستماعه وأشهر المتهم الأول في وجهه سلاح ناري 'بندقية خرطوش' محل الاتهام التالى مهددا به إياه معا بث الرعب في نفسه وشل مقاومته متمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على المبلغ المالي ألف البيان ولاذوا بالقرار وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

حاروا وأخرروا بغير ترخيص سلاداً ناريا غير منتشقى بندقية خرطوش، كما حاروا وأحرروا كائر مما تستعمل على السلاح الناري السالف البيان دون أن يكون مرحماً لهم بحيازته أو إحرارة.

وتوصلت التحريات السرية إلى صحة ما شهد به سابقيه المتهمين الأول والثالث والرابع بارتكاب الواقعة بالاتفاق مع المتهم الثاني على السير ببطء بالسيارة لتسهيل عملية السرقة واقتسام متحصلات السرقة مناصفة بينهم ملاحظات النيابة العامة

ثبت بتقرير قسم الأدلة الجنائية: بندقية خرطوش ماركة (COBALT) صناعة أجنبية بماسورة مصقولة عيار ١٢ ٠ والبندقية كاملة وسليمة وصالحة للإستخدام.

عدد ثلاث طلقات كلا منهما مما تستخدم على الأسلحة النارية الخرطوش عيار ١٣ كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام

على البندقية الواردة للفحص لاتفاقهم في العيار ظرف فارغ مطرق الكبسولة خاص بطلقة مما تستخدم على الأسلحة النارية الخرطوش عيار ١٢. غير صالح للاستخدام لسبق إطلاقه من سلاح ناري خرطوش من ذات العيار، ويتفق في العيار مع البندقية الواردة للفحص.

وأمرت جهات التحقيق بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة الاستئناف طنطا لمعاقبة المتهمين طبقا لنصوص مواد الاتهام سالفة البيان مع استمرار حبس المتهمين احتياطيا على ذمة القضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة المخابز: قرار تحريك العيش تم تنفيذه دون تأخير.. ونحافظ على حصة كل بطاقة