اعلان

«نورهان» دكتورة بدرجة رسامة.. ابنة كفر الشيخ: طالب طب لم يُخلق للمذاكرة فقط وأحلم بالعالمية

نورهان فؤاد
نورهان فؤاد

الاستمرارية والسعي الدائم هما سلاح «نورهان» ابنة كفر الشيخ لتطوير مواهبها، والوصول للعالمية هو هدفها، اختارت مجال دراسة بعيد كل البعد عن مواهبها لإيمانها أن الطبيب يمكنه أن يمتلك مواهب أخري ويكون بارعًا فيها بجانب عمله.

نورهان فؤاد

دراسة الطب

اختارت دراسة الطب لمساعدة الأطفال، وتحلم أن تكون رسامة عالمية، وأن تصبح كاتبة روائية لها من الروايات الكثير، وقدوتها هي الدكتورة حنان لاشين.

موهبة الرسم والكتابة الأدبية

نورهان فؤاد، ابنة محافظة كفر الشيخ، والطالبة بكلية الطب البشري، تمتلك موهبة الرسم والكتابة الأدبية، ظهرت موهبتها منذ سنوات، تطورت منها كثيرًا وتسعي لتطويرها أكثر مستقبلًا.

تقول نورهان في حوارها الخاص لـ 'أهل مصر' أن موهبتها في الرسم هي التي ظهرت أولًا، حيث ظهرت لديها وهي في المرحلة الإبتدائية، ومعلمتها هي من اكتشفتها بها، ثم بدأت بعد ذلك في تطويرها، مشيرة إلى أنها توقفت عن الرسم في المرحلة الثانوية، بسبب الدراسة ثم عادت للرسم ثانية عندما التحقت بالكلية.

وتضيف: ارسم بشكل يومي حتي تتطور موهبتي أكثر، فالممارسة هي الأساس لتطوير الموهبة، وأنا اختار رسم اللوحات التي لها معنى، ويستغرق رسم اللوحة ما بين 3 لـ 7 ساعات، ويختلف الوقت باختلاف التفاصيل الموجودة بالرسمة.

وتكمل: الخامات التي استخدمها معظمها رصاص، وأنوي أن أتعلم رسم البورتريه وأن أستخدم خامات أخري مثل الألوان الزيتية وغيرها، وأن أطور من موهبتي أكثر مستقبلًا.

وأردفت: سبب اختياري لدراسة الطب هو أنتي كنت أعاني من مشكلة في النظر في صغري، والحل الوحيد وقتها كان ارتداء النظارة، وكنت لا أفضل ذلك، فقررت وقتها أن أصبح طبيبة عيون عندما أكبر وأن اكتشف حلًا أخر للأطفال بديلًا للنظارة ليصبح بإمكانهم الرؤية جيدًا.

وتتابع: أحب أن يكون لي اللون الخاص بي في الرسم، وأن أصبح رسامة مشهورة، وأن تصل رسماتي للعالمية، وتكمل: أمتلك موهبة الكتابة الأدبية مثل الأشعار والقصص القصيرة والروايات أيضًا إلي جانب موهبة الرسم، وقد ظهرت هذه الموهبة في المرحلة الثانوية، وأنا أقرأ كثيرًا لتتطور موهبتي؛ وأحلم أن تكون لي روايات، وأريد أن أكون مثل الدكتورة حنان لاشين، لأنها كاتبة وتعمل في مجال الطب.

وتقول: كل شخص لديه موهبة عليه أن يطورها وينميها، وألا يترك موهبته تندثر، وتضيف بالقول: هناك اعتقاد خاطيء لدي البعض أن الطبيب لا يفعل أي شىء أخر غير المذاكرة والعمل بهذا المجال فقط، فالطبيب قد تكون لديه مواهب أخري ويكون بارعًا فيها أيضًا إلي جانب عمله في مجال الطب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي